الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي يوزع صهاريج مياه على سكان منطقة المالح في الأغوار

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 12:04 )
طوباس-معا- قام وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم بحضور هاني كايد مدير عام الإدارة العامة للمشاريع وطارق عمير مدير الحكم المحلي في طوباس وحسام دراغمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في محافظة طوباس وعارف دراغمة رئيس مجلس محلي المالح والمضارب البدوية بتوزيع صهاريج مياه على الأهالي في منطقة المالح في الأغوار الشمالية.

والجدير ذكره أن المنطقة تعاني من نقص حاد في مياه الشرب بسبب سيطرة الإحتلال على أهم الأحواض المائية هناك، وقد كانت هذه المناطق من أكثر الأماكن وفرة في المياه قبل قدوم الإحتلال والسيطرة على أهم المنابع وتحويلها لخدمة المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين والتي تتمتع بوفرة في كل شىء، بينما يعاني الأهالي من سكان المنطقة من شح كبير في كافة مقومات الحياة وخاصة مياه الشرب، وقد جاءت هذه البادرة ضمن سلسلة خطوات عكفت على تنفيذها الجهات المختصة في الوزارات المختلفة للتخفيف من معاناة الأهالي وتعزيز صمودهم على الأرض.

فيما قال الوكيل غنيم، إن ما تقوم به الوزارة يأتي ضمن توجيهات الرئيس وخطط وبرامج الحكومة وفي سبيل تثبيت الأهالي في منطقة الأغوار على أرضهم وخاصة في ظل الهجمة الغير مسبوقة التي يتعرض لها سكان الأغوار في محاولة لإقتلاعهم من الأرض وترحيلهم عنها.

من جهته رحب حسام دراغمة بوفد وزارة الحكم المحلي برئاسة وكيل الوزارة مازن غنيم، معبراً عن التقدير الكبير للجهود التي تبذها الوزارة في سبيل خدمة المواطنين وتوفير مقومات الحياة الضرورية ولاسيما المياه باعتبارها شريان الحياة ورمز البقاء والصمود.

وقال طارق عمير مدير عام مديرية طوباس إن المديرية تعكف على تنفيذ العديد من الخطط والبرامج والتي من شأنها أن تعزز صمود وبقاء المواطنين وتوفر الحد المعقول للحياة في إطار ما يمكن فعله متجاوزين العراقيل التي يضعها الإحتلال في وجه العديد من المشاريع بحجج وذرائع مختلفة.

وقد شكر رئيس مجلس محلي المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة وفد الوزارة، معبراً عن تقديره وسكان المنطقة للمبادرات الطيبة التي تنفذها وزارة الحكم المحلي وكافة المؤسسات الرسمية والشعبية في سبيل دعم وتثبيت صمود المواطنين فوق أرضهم.