السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدين المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وتعتبرها جريمة ضد الإنسانية

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 15:08 )
غزة-معا-دانت حركة المسار الوطني الاسلامي، اليوم العدوان العسكري والمجازر الإسرائيلية بحقّ الشعب الفلسطيني، واعتبرتها جريمةً ضد الإنسانية.

ووصف الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام للحركة، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني في بيان وصل "معا" نسخة منه الممارسات الإسرائيلية "بالوحشية" والخطيرة للغاية بحق الآلاف من المواطنين الذين يعيشون عذابات تهديد الدبابات والطائرات الإسرائيلية التي تهدم الجسور، وتقصف محطات توليد الكهرباء المركزية و المؤسسات التعليمية .

وأضاف طنبورة أن تدمير البنى التحتية المدنية، وسياسة العقاب الجماعي التي تفرضها حكومة إسرائيل على شعب هو في الأصل مُعذّب ويعيش وسط الحصار والعزلة والقصف منافية لقواعد القانون الدولي.

وحمل الشيخ طنبورة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن سياسة العنف الإسرائيلية لن تجلب إلا مزيداً من ردود الفعل، مضيفاً أن إسرائيل لم تتجاوب مع التهدئة التي سبق وأن أعلنتها كافة الفصائل الفلسطينية في القاهرة، وأصرت في الوقت نفسه على استمرار سياسية الاغتيالات والاجتياحات، الأمر الذي ولد ردود فعل.

ودعا طنبورة جماهير الأمتين العربية والإسلامية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل، والعمل على تشكيل حالة فاعلة من الضغط على الحكومات والأنظمة، حتى تتحمّل مسؤولياتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي عليه.

وطالبت الحركة، المجتمع الدولي بكافة مؤسّساته وخاصة الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية، بتحمّل مسؤولياتها والتدخّل للجم العدوان الإسرائيلي، داعيةً الدول العربية إلى مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والاغتيالات الاسرائيلية.