الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية روسيا البيضاء يكرم سفير فلسطين بمناسبة إنتهاء مهامه

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 13:02 )
بيت لحم- معا- إستقبل صباح اليوم الأربعاء سيرجي مارتينوف وزير خارجية روسيا البيضاء، في مقر وزارة الخارجية البيلاروسية، السفير د . منتصر أبو زيد، سفير فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي الأجنبي.

جاء ذلك بمناسبة إنتهاء مهامه الدبلوماسية في روسيا البيضاء، وإنتقاله إلى وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية بعد فترة 7 سنوات، حيث أثنى الوزير على أداء السفير أبو زيد كأول سفير لفلسطين وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة في وزارة الخارجية الفلسطينية، وأعلمه بأن الرئيس الكساندار لوكاشينكا رئيس جمهورية روسيا البيضاء سيستقبله يوم غد بالقصر الجمهوري لإجراء مراسيم الوداع الرسمية على جهوده في تطوير العلاقات الفلسطينية البيلاروسية من جهة، ومن جهة ثانية توحيد السلك الدبلوماسي الأجنبي بعد أن كان منقسما إلى قسمين.

ومن جانبه شكر السفير د. أبو زيد الدعم والتعاون والرعاية التي حظيت بها سفارة فلسطين في عهده من قبل الوزير وإدارة الرئيس وكافة مؤسسات الدولة المضيفة، كما وضع السفير د. أبو زيد الوزير بآخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وخاصة مسار المفاوضات المباشرة وحيثياته في واشنطن، حيث أكد الوزير على مواقف بيلاروسيا المبدئية والثابتة تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة كاملة السيادة تعيش بسلام بجانب إسرائيل، وبعد ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية.