الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسنين: طواقم الإسعاف والطوارئ جاهزة للتعامل بكافة الأزمات

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 10:36 )
حسنين: طواقم الإسعاف والطوارئ جاهزة للتعامل بكافة الأزمات
غزة- معا- أكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة المقالة أنّ طواقمه تمكنت من تحدي كل العقبات التي مرت بها خلال السنوات الأخيرة، وأنّها أصبحت على جاهزية تامة للتعامل مع أي أزمات أو كوارث طبيعية قد تحدث في المستقبل.

واوضح حسنين أن طواقمه تسير وفق خطة شاملة تهدف لتطوير أداء جميع العاملين في كل أقسام الاستقبال والطوارئ من خلال عقد الدورات التدريبية وورش العمل والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذات الصلة وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة ومؤسسات دولية أخرى.

جاء ذلك خلال حفل إفطار جماعي نظمته الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة لموظفيها في النادي البحري بغزة بحضور د. محمد سلامة مدير عام الإسعاف والطوارئ السابق وممثلين عن الإسعاف والطوارئ في القطاعين الأهلي والخاص وحشد من الشخصيات الاعتبارية.

وأوضح د. حسنين أنّ وزارة الصحة المقالة نجحت في الفترة الأخيرة بتجهيز سيارات الإسعاف وتزويدها بالأجهزة الحديثة وفق ما هو متبع في الدول المتقدمة بالمجال الصحي، مثنيا على كل من يعاون الوزارة بهذا الموضوع وفي المقدمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرا أنّ الوزارة منفتحة على الجميع لإدراكها أنّ تطوير عمل الإسعاف والطوارئ بحاجة إلى جهد وتكاتف كل الجهات المعنية في سبيل تحقيق هذا الهدف النبيل الذي يخدم أبناء الشعب ويعزز صمودهم في وجه الحصار والعدوان.