الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: الحكومة أعادت للقضاء هيبته واحكامه تنفذ

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 12:39 )
غزة- معا- أشاد رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية بالدور الذي يقوم به المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح، معتبراً أن ما يقومون به من إصلاح ذات البين، والمشي بين الناس بالمعروف، من أسمى الوظائف والأدوار التي يلعبها هؤلاء، لاسيما أنها تحمي المجتمع من الآفات والكوارث.

وقال هنية خلال حفل إفطار جمعه مع مخاتير ووجهاء ورجال إصلاح وأعيان قطاع غزة أمس الأربعاء: "إن دعوتنا لكم اليوم تأتي من منطلق التأكيد على الدور العظيم الذي تقومون به، وأن الحكومة تدعم جهودكم ومستعدة لتذليل كل ما يمكن تذليله من عقبات أمام الإصلاح".

وهنأ رئيس الوزراء المخاتير والوجهاء والأعيان بحلول شهر رمضان المبارك ودنو حلول عيد الفطر السعيد، معرباً عن سعادته لتلبيتهم دعوته.

وأشار إلى أن الجهود التي يقوم بها من إصلاح وتعميم الوئام ومعالجة المشاكل بشرع الله ثم العرف والقانون تخدم مصالح الشعب، وتدل على مدى ترابط وتكامل الدور بين الحكومة والمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح.

واعتبر هنية أن المهنة التي يقوم بها هي أشرف مهنة وكرمها الله في كتابه، قائلا: "لذا كان الزاماً على الحكومة أن تقدركم وتكرمكم لاسيما وانه لا يمكننا الإستغناء عنكم، ومع أن الحكومة فرضت القانون والنظام ولكن يبقى دور المخاتير والوجهاء والأعيان حاضرا دوما".

وأضاف إن ما تقومون به يذلل كثيراً من العقبات في وجه الحكومة والقضاء، "مع العلم أن حل الأزمات بالتراضي أفضل بكثير من حلها من خلال التقاضي"، لافتاً إلى أن الحكومة أعادت للقضاء هيبته وأن كل الأحكام الصادرة عنه تنفذ.

وعن المفاوضات المباشرة أكد هنية "هذه المفاوضات لا غطاء لها لا وطني ولا شعبي وإنما جرت تحت الضغط وبمذكرة الجلب الأمريكية، لذا نحن مؤمنون بأنها فاشلة".

وأضاف "نرفضها لأنها تريد أن تخدع أبناء شعبنا مرة أخرى ونحن لا نريد أن نخدع، ومن المعيب أن يلدغ المؤمن من جحره مرتين، علاوة على أنها تقوم على ما يريد الإحتلال، وهو ماض في الإستيطان وإبتلاع الأراضي وتهويد القدس وتزييف الحقائق".

يشار إلى أنه بجانب رئيس الوزراء المقال، حضر عدد من الوزراء والمستشارين في الحكومة المقالة كان من بينهم الوزير م. زياد الظاظا وزير الحكم المحلي، والمستشار أبو ناصر الكجك مستشار رئيس الوزراء لشؤون العشائر.