الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير جمال الخضري يزور المكتب الاقليمي العربي الإعلامي للاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 18:35 )
غزة- معا- قام المهندس جمال الخضري وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بزيارة المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات في القاهرة يوم أمس.

وكان في استقباله مدير المكتب الاقليلمي المهندس إبراهيم حداد، وتم خلال الزيارة مناقشة موضوع المساعدات التي يقدمها الاتحاد الدولي لقطاع الاتصالات في فلسطين، وسبل تنمية قطاع الاتصالات الفلسطيني وآلية تنفيذ القرارات الخاصة بفلسطين ذات الصلة.

كما تم مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالتحضير لفعاليات الاجتماع الثاني لفريق العمل العربي المؤقت وذلك للتحضير للمؤتمر العالمي للمندوبين المفوضين والذي سيعقد في تركيا شهر نوفمبر 2006.

ومن الجدير بالذكر انه سيتم عقد الاجتماع التحضيري لهذا المؤتمر من قبل المجموعة العربية في مقر جامعة الدول العربية في مصر وذلك في الخامس عشر من الشهر الحالي.

بدوره أكد الوزير الخضري في هذا المجال ضرورة الاتفاق فيما بين الدول العربية على الترشيحات للمناصب الإدارية الخاصة بالاتحاد الدولي للاتصالات التي سيتم إجراء الانتخابات عليها وذلك في المؤتمر العالمي للمندوبين المفوضين مشير في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون هناك مرشح عربي واحد لكل موقع من هذه المواقع من أجل دعمه والعمل على فوزه في هذه الانتخابات وذلك بالتنسيق في المواقف العربية بما يحقق المصالح العليا العربية المشتركة.