الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام لـ"معا":العمليات ستتواصل ضد الاحتلال وستصل عمق اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 17:22 )
غزة - معا - قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ان العمليات التي ينفذها عناصرها بالضفة الغربية بمثابة رد على غطرسة المستوطنين والجرائم الاسرائيلية المتواصلة بالضفة الغربية وانها تأتي ضمن سياق المقاومة بشكل عام.

وعن رسالة هذه العمليات بهذا التوقيت بالذات، قال الناطق باسم كتائب عز الدين القسام ابو عبيدة لـ "معا" :" التوقيت جاء وفقاً للظروف الميدانية فهي التي تحدد وقت ومكان هذه العمليات ونعتقد ان الجميع يمكنه قراءة رسائل معينة منها فهي تبعث برسالة للاحتلال ومغتصبيه بأن جرائمهم واعتداءاتهم لا يمكن أن تمر دون عقاب، وللمفاوضين المفرطين الذين تماهوا مع قوات الاحتلال، وانبروا لملاحقة المجاهدين وتعذيبهم عقب عملية الخليل البطولية".

وتابع ابو عبيدة :" أما إذا كانت ستوصل رسالة ضمنية حول مسيرة التفاوض واستئناف المفاوضات المباشرة نعتقد أنها وصلت ونحن لا نعول على هذه المفاوضات او نقوم بعمليات لإفضالها لانها فاشلة قبل أن تبدأ".

وأكد أن هذه العملية بمثابة صفعة لكل الذين أعلنوا الحرب على المقاومة الفلسطينية، وأنها أبلغ ردٍّ على الأبواق التي قالت بالأمس إن عملية الخليل لن تتكرر.

وحول تحذيرات اوباما لحركة حماس، قال ان هذه التحذيرات تؤكد على ان أوباما يدور في فلك الاحتلال الاسرائيلي ولا مجال امامه سوى ان يقول ما قاله وان موقفه متوقع وان القسام لا تراهن على مواقف الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن محدودية هذه العمليات فيما اذا كانت ستكرر او ستصل إلى عمق الاحتلال، قال ابو عبيدة ان ذلك يخضع لظروف المقاومين على الأرض وان المقاومة ستتواصل بأي شكل وبأي مكان.

وفيما إذا كانت ستتواصل في غزة ايضا قال :" نعم ايضا في غزة".