الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية في جنين تدعو الى خطة عمل موحد لمواجهة العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 19:14 )
جنين - معا - اكدت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية على مواجهة العدوان بخطة موحدة، خاصةً بخطاب سياسي وإعلامي موحد، يقوم على الجمع بين الفعل المقاوم وتفعيل لجان الميدان المشتركة الهادفة لتوفير مقومات الصمود للشعب الفلسطيني، وتفعيل الحركة وتكثيف التضامن مع حق الاسرى في الحرية.

كما استنكرت لجنة المتابعة العليا في بيان وصل معا مواصلة العدوان الإسرائيلي واستهدافه للبنى التحتية من محطات الكهرباء إلى شبكات المياه والجسور والمؤسسات والجامعات ومنازل المواطنين والمقار الحكومية, كما أدانت استمرار اعتقال الوزراء والنواب وما يمثله ذلك من مس بالمؤسسات الدستورية المنتخبة من الشعب الفلسطيني ومحاولة ضرب الوجود السياسي الفلسطيني.

كما نددت لجنة المتابعة بشدة بموقف الإدارة الأمريكية وتلويحها بالفيتو في مجلس الأمن لتعطيل مشروع قرار يدعو حكومة إسرائيل إلى وقف عدوانها، وسحب قواتها ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

واكدت على تمسكها بخيار الوحدة الوطنية، وإصرارها على مواجهة وإفشال أية محاولة لعودة الأمور الداخلية إلى ما قبل الإجماع على وثيقة الوفاق الوطني.

ودعت اللجنة في بيانها إلى الوحدة في العمل المقاوم وإلى استكمال بناء وتفعيل اللجان الميدانية الشعبية ولجان الاختصاص المتعلقة بالإغاثة والصحة والإعلام وسواها لتدعيم صمود الشعب الفلسطيني وتوفير متطلبات مواجهة العدوان.

وناشدت اللجنة في بيانها سائر الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم القيام بأوسع التحركات الشعبية المدينة للعدوان الإسرائيلي والضاغطة على مراكز القرار الدولي لأخذ موقف حازم يلجم العدوان ويوقف جرائم الحرب الإسرائيلية.