السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: مسيرة حاشدة احتجاجا على استمرار الاستيطان

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- نظمت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بمحافظات غزة ظهر اليوم الخميس مسيرة حاشدة بمشاركة فصائل العمل الوطني والأطر الشعبية والنسوية والوجهاء من كافة محافظات القطاع ومتضامنين أجانب وذلك للمطالبة بوقف الاستيطان بالضفة الغربية وإنشاء المناطق العازلة بالقطاع.

وانطلقت المسيرة من شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة باتجاه الخط الفاصل عن الأراضي المحتلة عام 48 ورفع المشاركون خلال المسيرة أعلام فلسطين ولافتات منددة بإنشاء الحزام الأمني.

وأوضح عماد عصفور منسق الحملة بمحافظة خانيونس إن هذه المسيرة تأتي في إطار فعاليات الحملة الشعبية الدورية للاحتجاج على الممارسات الإسرائيلية.

وأضاف عصفور الي أن هذه المسيرة نظمت للاحتجاج على استمرار الاستيطان في الضفة الغربية وهي بمثابة نداء للمفاوض الفلسطيني للتمسك بوقف الاستيطان قبل الشروع في المفاوضات.

وفي كلمة هيئة العمل الوطني أكد أبو جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح على ضرورة وقف الاحتلال لممارساته اليومية بحق الشعب الفلسطيني، داعيا الاحتلال بالتراجع عن إنشاء الحزام الأمني بالقطاع ووقف مشاريع الاستيطان والتهويد بالضفة الغربية، مشيرا إلى أن هذه الممارسات لن تجلب الأمن للإسرائيليين.

وطالب النحال بضرورة الوحدة الوطنية من اجل مجابهة التحديات المحيطة بالقضية الفلسطينية، مشددا على أن حالة الانقسام لن تخدم سوى المحتل الإسرائيلي الذي ينتهز هذا الوضع المأساوي لتنفيذ مخططاته الاستيطانية بالضفة ومصادرة الأراضي بالقطاع.

من ناحيته أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في كلمة منظمة التحرير على ضرورة وقف الاستيطان والمناطق العازلة من قبل الاحتلال والتي تلتهم ألاف الدونمات من أراضي شعبنا، داعيا المفاوض الفلسطيني لأخذ بعين الاعتبار وقف الممارسات الإسرائيلية على الأرض قبل تدشين التفاوض معه.

وطالب زيدان المجتمع الدولي للتدخل من اجل رفع الاعتداءات اليومية على أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وإنهاء أطول احتلال عرفه التاريخ.

وفي كلمة الحملة الشعبية لمقاومة الحزام طالب صلاح أبو ركبة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية بضرورة مشاركة كافة الفصائل والقوى في فعاليات الحملة الشعبية والتي تهدف إلى الاحتجاج على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من إنشاء للمناطق العازلة بالقطاع وإنشاء المستوطنات بالضفة.

وذكر أبو ركبة إن الحملة الشعبية تأخد بعد شعبي وسلمي للاحتجاج على إنشاء الاحتلال الإسرائيلي لحزام امني بعرض 300م شرق وشمال القطاع.

وأضاف أبو ركبة" إننا اليوم ننادي بالقرب من الحزام الأمني المزعوم بضرورة وقف المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية وندعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من اجل وقف الاستيطان لإحلال السلام بالمنطقة".