الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء بلديات المنطقة الوسطى يطالبون المؤسسات الدولية بمساعدتهم في توفير الإحتياجات الضرورية للعمل البلدي

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 20:31 )
خان يونس -معا- طالب رؤساء بلديات المنطقة الوسطى في محافظات غزة المؤسسات الدولية التي تعمل في قطاع غزة بمساعدة البلديات في توفير الإحتياجات الضرورية للعمل البلدي ، في ظل تواصل العدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطيني.

وقال محمد النجار رئيس بلدية المغازى :" أن الظروف القاهرة التي تعيشها البلديات دفعت رؤساء البلديات بتنظيم حملة على مكاتب المؤسسات التي تخدم في المجال الانسانى وتوفير المحروقات اللازمة لتشغيل آبار المياه واليات ترحيل النفايات الصلبة داعيا لضرورة مساعدة البلديات حتى تتمكن من مواصلة عملها اليومي لمواجهة حدوث اى كارثة بيئية إنسانية ".

وأشار النجار إلى أن تشديد الحصار والحملة العسكرية الراهنة ساهم في تقليص كمية المحروقات التي يتم توريدها إلى قطاع غزة وانقطاعها أحيانا وأضاف إن البلديات بحاجة إلى توفير الآليات الثقيلة لمواجهة الأخطار المتوقعة في اى لحظة أو دعم نفقات استئجارها من القطاع الخاص .

وأوضح النجار أن البلديات تعانى من ضعف الإمكانيات بسبب انعدام الجباية المتراكمة على المواطنين بالإضافة إلى عدم صرف رواتب موظفي السلطة ما ساهم في تصاعد حدة الأزمة المالية للبلديات وقال النجار إن رؤساء بلديات الوسطى اطلعوا إدارة برنامج الأمم المتحدة الانمائى بغزة undp على ضعف الإمكانيات التي تواجه البلديات مناشدين بضرورة توفير بعض الخيام والمساعدات العينية الطارئة لمواجهة اى عدوان طارئ خلال عمليات الاجتياح التي تهدد قوات الاحتلال بشنها على قطاع غزة .

موضحاً أن الوفد قام بزيارة مؤسسة أنيرا واطلاعها على الاحتياجات الضرورية التي تساهم في التخفيف عن المواطنين خلال العدوان والحصار الاسرائيلى المفروض داعيا وكالة الغوث إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية للشعب الفلسطيني.