الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية: المفاوضات مضيعة للوقت

نشر بتاريخ: 04/09/2010 ( آخر تحديث: 04/09/2010 الساعة: 09:45 )
جبهة التحرير العربية: المفاوضات مضيعة للوقت
غزة-معا- شددت جبهة التحرير العربية احد فصائل م .ت.ف على رفض الجبهة وحزب البعث العربي الاشتراكي لكافة قرارات السلطة الخاصة بالتفاوض مع الاحتلال، معتبرة ان خيار التفاوض يصب في مصلحة الاحتلال، ولن يخدم القضية الفلسطينية باعتباره مضيعة للوقت.

وقال مسؤل الجبهة بقطاع غزة إبراهيم الزعانين، خلال مأدبة إفطار رمضانية نظمتها الجبهة في استراحة الأمراء على شاطئ خان يونس لعدد من الصحافيين، "إن موقف الجبهة ثابت لم يتغير من عملية التسوية وتتحفظ كثيرا على المفاوضات مشيرا إلى أن الجبهة تدعم وبقوة خيار المقاومة بكافة أشكالها".

وقال الزعانين: "نرفض المفاوضات المباشرة وغير المباشرة انطلاقاً من فهم الجبهة الاستراتيجي لطبيعة الصراع مع إسرائيل،موضحا أن السلطة قبلت بخيار التفاوض بضغط امريكى ينسجم مع الهدف الاسرائيلى في استمرار المفاوضات دون نتيجة وبالمقابل فرض الحقائق على الأرض بتهويد القدس بإجراءات الهدم وسحب الهويات والاستيلاء على البيوت المقدسية، إضافة إلى توسيع المستوطنات وخلق البؤر الاستيطانية الجديدة بحيث لن يجد المفاوض الفلسطيني أخيرا ما يتفاوض بشأنه وبذالك ستكون المفاوضات قد دخلت في حلقة مفرغة" على حد تعبيره.

وتمنى الزعانين "انضمام حركتي حماس والجهاد الاسلامى لمنظمة التحرير الفلسطينية لتشكيل ممانعة قوية في مواجهة قرارات اللجنة التنفيذية".

ودعا الزعانين فتح وحماس لمصالحة حقيقية تنهى الانقسام وتعيد الوطن بقيادة موحدة تخدم تطلعات وأهداف الشعب الفلسطيني.