الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام معرض الصناعات الوطنية تحت شعار "منتجات غزة.. فخر وعزة"

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 09:37 )
غزة- معا- اختتم في مدينة غزة فعاليات معرض الصناعات الوطنية والذي نظمه الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بالتعاون مع مشروع تطوير القطاع الخاص التابع لمؤسسة التعاون الفني الألماني (GTZ) وبرعاية من شركة الاتصالات الخلوية "جوال".

وكان المعرض قد افتتح يوم الاثنين الماضي 30 من آب- أغسطس للعام الحالي بحضور كبار الشخصيات والمدعوين الذين حضروا حفل افتتاح المعرض والذي أقيم في مركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة، وقد شهد المعرض اهتماما كبيرا حيث توافد إليه أكثر من 5,000 زائر من مختلف أنحاء القطاع بالإضافة إلى العديد من الوفود من الشركات والمؤسسات والذي عكس صورة التحدي للحصار المفروض على غزة منذ أربع سنوات.

ورحب علي الحايك، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بالحضور وشكر الداعمين والرعاة والمشاركين والشركات المنفذة على إنجاح المعرض والمساهمة تحقيق أهدافه.

وتوجه فلاح زقوت، ممثل شركة الماجد المشاركة بالمعرض بالشكر للاتحاد لتجنيده الجهود والدعم اللازم لإنجاح المعرض وأكد على قدرة الصناعات المحلية على المنافسة محليا واقليميا كما شكر مؤسسة التعاون الفني الألماني وشركة جوال على دعم ورعاية لمشاركة الشركات بالمعرض.

وقد شارك في المعرض الذي أقيم تحت شعار "منتجات غزة فخر وعزة" حوالي 24 شركة قامت بعرض مجموعة كبيرة من المنتجات المحلية الصنع والتي تمثل قطاعات مختلفة تنوعت فيما بين الصناعات الغذائية والملابس والمطرزات والمصنوعات الفنية التقليدية والزجاجية. وقد أوضح المسؤولون عن المعرض أنه حقق أهدافه المتمثلة في توفير الاحتياجات الخاصة بالمواطنين والتي تتزامن مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك وقرب حلول موسم العيد والسنة الدراسية الجديدة التي تتطلب من المواطنين شراء الكثير من المستلزمات.

وتميز المعرض بمنتجات متنوعة ذات جودة عالية استقطبت الالاف من الزوار من مختلف أنحاء القطاع، كما لاقى إعجاب الزائرين بتلك المنتجات الوطنية التي تنافس المنتجات المستوردة رغم الحصار وشح المواد الخام المستخدمة للانتاج، وقد تم تنظيم العديد من الفعاليات التي تضمنت السحوبات والجوائز للزوار بصورة يومية حيث تم السحب على 24 جائزة يومية و100 جائزة في اليوم الأخير للمعرض.