الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لاهالي الاسرى في مدينة طولكرم للمطالبة باطلاق سراح ابنائهم

نشر بتاريخ: 06/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 13:28 )
طولكرم- معا- ذكر محمد ياسين، منسق لجنة اهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم، اليوم انه تم الغاء مسيرة كان من المقرر ان تنطلق صباح اليوم من وسط المدينة باتجاه مقر الصليب الاحمر، للمطالبة بإطلاق سراح الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقال ياسين في تصريحات لمراسلنا " اكتفينا بالاعتصام في وسط طولكرم، وذلك لعدم حضور عدد كافي والخروج في مسيرة دعينا لها منذ ثلاثة ايام عبر محطات التلفزة المحلية وبالاتصال الهاتفي في بيوت اهالي الاسرى والمعتقلين " .

واضاف ياسين :"انه من المحزن جداً ان ندعوا لمسيرة مناصرة للأسرى وقضيتهم، ولا يتم المشاركة فيها من قبل اهالي الاسرى".

وفي تعقيبها على الموضوع, قالت حليمه ارميلات، مديرة نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طولكرم :"ان ما يحصل هو صعب جداً, فنحن منذ اكثر من عام نقوم بالاعتصام يوم الثلاثاء امام مقر الصليب الاحمر في المدينة" مطالبين بإطلاق سراح ابناءنا الاسرى, وفي كل يوم اعتصام يكون الحضور هم انفسهم ولا يزيد عددهم, بالاشارة الى ان محافظة طولكرم لديها اكثر من 900 اسير واسيرة , الا ان الحضور في الاعتصام لا يتجاوز عشرين ام اسير ".

واضافت ارميلات الى ان قضية الاسرى يجب ان تحل حل عادل, ولا يمكن ومن غير المستوعب ان يتم حل قضية الجندي الاسرائيلي الاسير بشكل سلمي دون الافراج عن عدد كبير من الاسرى الفلسطينيين مقابل هذا الحل, داعية اهالي المحافظة الى التضامن مع الاسرى واهاليهم والمشاركة في الاعتصام الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر والمشاركة في فعاليات الاسرى مثل المسيرات .

وابدى عدد من امهات الاسرى والاسيرات استيائهن من هذا التقصير الواضح بالمشاركة في فعاليات الاسرى, وقلن " لو ان كل ام اسير او اي احد من افراد اسرته او اقرباؤه حضر الى الاعتصام او المسيرة, لأصبح لدينا ما يقارب 800 الى 900 مشارك, إلا ان تقاعس الكثير من الاهالي عن المشاركة يقلل من الحضور وتصبح الوجوه الموجوده هي ذاتها في كل مرة بل تقل".