الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يتفقد مستشفى رفيديا بنابلس

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 22:35 )
نابلس-معا- تفقد وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، مساء اليوم، مستشفى رفيديا بنابلس واطلع على احتياجاته واحتياجات موظفيه وتفقد مرافق المستشفى وغرف العمليات.

وكان د. أبو مغلي قد فاجأ قبيل أذان المغرب الموظفين في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس بتواجده داخل المستشفى، حيث توجه فور وصوله إلى مطبخ المستشفى للاطمئنان بنفسه على النظافة المتوفرة ونوعية الوجبات التي تقدم للمرضى وللطواقم الطبية التي تمارس عملها على مدار الساعة بعيدا عن أسرهم.

مدير المستشفى د. خالد صالح قال أن اللجنة الاجتماعية في المستشفى كانت قد نظمت في نفس الوقت إفطارا جماعيا للموظفين وأسرهم داخل إحدى القاعات في مدينة نابلس، إلا أن وزير الصحة رفض التوجه للقاعة وطلب الإفطار بين الموظفين المتواجدين على رأس عملهم.

إلى ذلك توجه وزير الصحة ومعه كل من د. نعيم صبره مدير عام المستشفيات، وصالح ثوابته مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، ومدير المستشفى د. خالد صالح، إلى غرف الأطباء، حيث تناول والوفد المرافق طعام الإفطار على مائدة أطباء الامتياز والمقيمين العاملين في المستشفى، حيث استمع الوزير إلى جملة من الملاحظات واصدر تعليماته بحل عدد منها ضمن ما يتيحه القانون.

وفي كلمة له طالب وزير الصحة الأطباء أن يكونوا كما عهدهم شعبهم على قدر المهنية والمسؤولية، وان يكونوا البلسم الذي يداوي الجروح وان يتعاملوا مع المرضى بكل ألفة ومحبة بعيدا عن أي حسابات أخرى مهما كانوا تحت أي ضغط للعمل.

ثم تفقد وزير الصحة عدد من مرافق المستشفى واطلع على غرف العمليات التي أصبحت جاهزة، حيث من المقرر أن يباشر العمل فيها بعد العيد مباشرة بعدما تم تسلم المفاتيح من المقاول.

بعد ذلك زار وزير الصحة والوفد المرافق القاعة التي جرى فيها حفل الإفطار الجماعي للموظفين وعائلاتهم حيث ألقى د. أبو مغلي كلمة أكد فيها إصرار وزارته على القيام بكل ما يلزم من اجل قيام الدولة المستقلة ضمن توجهات الحكومة الفلسطينية، حاثا الموظفين على أن يكونوا عنصر بناء والعمل لخدمة المواطنين ليكون الجميع في نفس الخندق من اجل تحرير الوطن وإقامة دولة فلسطين، دولة المؤسسات العصرية بعاصمتها القدس الشريف.
تلا ذلك حفلا ترفيهيا أقامته اللجنة الاجتماعية في المستشفى للموظفين وعائلاتهم.