الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطبيق مشاهدات تعقيم حراري لمزارعي البيوت البلاستيكية في محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 06/07/2005 ( آخر تحديث: 06/07/2005 الساعة: 22:40 )
اريحا-معا-نظمت مديرية محافظه اريحا و الاغوار مشاهدة التعقيم الحراري في مزرعة احد المستفيدين من مشروع المكافحة المتكاملة للافات الزراعية داخل البيوت البلاستيكيه اليوم الاربعاء 6/7/2005 بحضور 20مزارع .
و اكد م. ابراهيم قطيشات مدير الدائرة ان مديرة الزراعه تنفذ هذا المشروع بالتعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة الثالثة على التوالي وان هذا المشروع هو احد المشاريع الهامة التي تنفذها المديرية لما له من اهمية صحية وبيئية، كما ودعا قطيشات المزارعين الى ضرورة تطبيق نظام المكافحة المتكاملة للافات الزراعية والى ضرورة التواصل مع المديرية والتعاون مع المرشدين الزراعين للحصول على افضل النتائج.
من جانبه ذكر م. ابراهيم حمدان المشرف على تنفيذ المشروع ان الهدف من تطبيق المشروع هو التقليل من استخدام المبيدات والمواد الكيماوية في مكافحة الافات الزراعية .
واضاف حمدان انه تم توزيع بلاستيك للتعقيم الحراري على المزارعين المستفيدين من المشروع وعدهم 50مزارع كما وسيتم تزويدهم بالمبيدات العضوية والمصائد الصفراء وخلايا خاصة لاستخدامها بدلا من هرمون التلقيح اضافة لتقديم الارشادات اللازمة لهم من اجل تحقيق الاهداف التي وجد من اجلها المشروع.