الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يوجه رسائل مناشدة للمنظمات الدولية يحثها على التدخل لحماية المؤسسات الفلسطينية التعليمية

نشر بتاريخ: 06/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 16:05 )
رام الله -معا- وجه وزير التربية والتعليم العالي ناصر الدين الشاعر، اليوم العديد من رسائل المناشدة للمنظمات والمؤسسات الدولية، دعاها الى التدخل بشكل فوري لتوفير الحماية للمؤسسات التعليمية الفلسطينية وتجنيبها الاخطار.

وتطرق الشاعر في بيان وصل "معا" نسخة منه الى اقدام سلطات الاحتلال للمرة الثانية على استهداف الجامعة الاسلامية بغزة، وذلك بقصفها بالصواريخ وتدمير عدد من مبانيها، واستهداف وقصف مدرسة دار الارقم الاساسية في حي التفاح، ما ادى لتدميرها هذا بالاضافة الى تعريض المؤسسات، والمنشآت الفلسطينية للتدمير أو الضرر الشديد بسبب القصف.

واضاف البيان :"ان اقدام جيش الاحتلال على هذه الاعمال لا يدع مجالا للشك على استهتار دولة الاحتلال وتحديها للقوانين الدولية وعدم الالتزام بها".

واستنكر الشاعر جرائم الاحتلال، معبراً عن ادانته لهذا العمل الذي يطال مرافقاً تربوية وحضارية وعلمية لها حرمة ومكانة ينبغي ألا تمس أو تصاب بسوء وفقا للقوانين الدولية.

وأوضح الشاعر ان جميع المدارس والجامعات والمؤسسات التربوية هي مؤسسات مدنية ذات اهداف انسانية، لا تستخدم الا لاغراض تعليمية واكاديمية وانه ليس فيها أي مظهر يتنافى مع أهدافها او يتعارض مع رسالتها الحضارية.