الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدد الشهداء يرتفع الى اثنين وثلاثين: استشهاد مقاوم مجهول الهوية في بيت لاهيا وطفل في بيت حانون مـتأثرين بجراح اصيبا بها

نشر بتاريخ: 07/07/2006 ( آخر تحديث: 07/07/2006 الساعة: 01:11 )
غزة- معا- اكدت مصادر طبية فلسطينية في مشفيي بيت لاهيا وبيت حانون الليلة استشهاد مقاوم مجهول الهوية وطفل فلسطيني متأثرين بجراح اصيبا بها نتيجة العدوان الاسرائيلي على غزة.

واضافت المصادر الطبية في مشفى كمال عدوان ببيت لاهيا ان مقاوماً مجهول الهوية استشهد متأثراً بجروح اصيب بها صباح اليوم في القصف الاسرائيلي على بلدة بيت لاهيا.

كما واكدت مصادر طبية في مشفى بيت حانون استشهاد الطفل عمر عطالله 12عاماً متأثراُ بجروح اصيب بها قبل يومين في قصف اسرائيلي على بيت حانون.

استشهد المواطن ثائر طماني برصاص قوات الاحتلال المتمركزة شمالي قطاع غزة مساء اليوم واصيب ثلاثة اخرين بجراح وصفت بالخطيرة.

وافاد شهود العيان ان الجيش اطلق نيران رشاشاته باتجاه جموع المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع اوقع شهيدا وعدد من الجرحى.

وكان مواطنان احدهما رجل امن استشهدا في قصف جوي لطائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا على مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة عصر اليوم .

وافاد شهود العيان ان الطائرة اطلقت صاروخا على جمع من المواطنين ادى الى استشهاد كل من: عبد الناصر ابو هويدي, عبد الجبار الحصري فيما اصيب ثالث بجراح نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت جراحه بالخطيرة.

كما اكدت مصادر طبية في مشفي العودة ان جثة لمواطن فلسطيني وصلت بعد ظهر اليوم للمشفي مع جريح اخر.

وفي ذات السياق اصيب احد الصحفين العاملين في وكالة الانباء التركية اثر اطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع نقل على اثرها الى المسيتشفى لتلقي العلاج حيث وصفت المصادر الطبية جراح حمدي الخور ببالغة الخطورة.

وبسقوط الشهيد الخير يرتفع عدد الشهداء الفلسطينين منذ ساعات الصباح الى ستة حيث استشهد المقاوم من القسام وائل نصر ثم تلاه بساعات الشاب معتز الفيري والشاب الاصم شادي عمر.

واكدت مصادر طبية في مشفي كمال عدوان في بيت لاهيا ان جثة لشهيد فلسطيني وصلت مع اثنين من الجرحى اثر غارة اسرائيلية في منطقة السلاطين في البلدة.

وكانت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان افادت حينها عن وصول خمس اصابات احدهما في حال الخطر, اما مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع فاكدت المصادر الطبية هناك وصول 3 اصابات.

وكان د. جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء اكد حينها وصول مصاب في حالة متوسطة الى المشفى ان القناصة الاسرائيلية استهدفت الشهيد عمر وان غالبية الجرحى من المدنيين.

من جهته اكد الناطق الاعلامي لوزارة الصحة خالد راضي ان عدد الشهداء بلغ 30 شهيدا وقد ارتفع عدد الشهداء بعد سقوط شهدين في بير النعجة في جباليا والاعلان عن استشهاد احد افراد كتائب القسام متاثرا بجروحه في المشفى فجر اليوم فيما بلغ عدد الاصابات 82 جريحا نصفهم من الاطفال و ان هناك حالات حرجة و خطرة.
وناشد راضي عبر وكالة معا المواطنيين في محافظات غزة بالتبرع بالدم خاصة فصيلة" o - ".
وبحسب راضي فإن المصابين وصلوا إلى 82 مصابا بينهم 12 في العناية المركزة و14 وصفت المصادر الطبية حالتهم بالخطيرة فيما كان عدد الأطفال من بين المصابين 27 طفلا .
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أسماء الشهداء في شمال غزة وهم :
-احمد ابو عسكر
- حسام حجازي
- رامي أبو هاشم
- عبد الله الزمر
- أحمد الخالدي
- محمد طافش
- محمد العطار
- محمد فزع
- سائد فروانة
- محمد شاهين
- أحمد النجار
- أحمد أبو مطر
- إبراهيم أبو راشد
- أيمن حلاوة
-رفعت منصور
- باسم ريحان
- أدهم الديري
- شادي السكني
- عادل العطل
- مجهول الهوية
- مجهول الهوية

اما الشهداء الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
- محمد أبو طير
- محمد النجار

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية قام بزيارة الجرحى في مستشفى الشفاء بمدينة غزة حيث تفقد الجرحى واطمئن على احوالهم.

ووجه هنية رسالة عاجلة إلى المجتمع الدولي والعربي بضرورة التدخل لانهاء التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة, واصفا العمليات العسكرية الإسرائيلية بأنها جرائم انسانية .

وقال هنية في تصريحات صحفية أثناء تفقده المصابين في مستشفى الشفاء وسط غزة " نحن نقول للمجتمع الدولي تعال وانظر لهذه الجرائم، هذه جرائم إنسانية يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني".

ومضى هنية قائلا بلهجة غلب عليها الإصرار " ما يجري على الأرض الفلسطينية وضد الشعب الفلسطيني مخطط واضح له أهداف خطيرة أبعد من قصة الجندي، لا إعادة الإحتلال ولا القصف بالطائرات ولا ضرب الجسور ولا ضرب البنى التحتية".

وأردف رئيس الوزراء الفلسطيني قائلاً " طريق واحد يمكن أن يوجد حل لهذه الأزمة، فقط الطريق السياسي والدبلوماسي هو الذي يمكن أن يعالج القضايا المطروحة الآن على ساحة الصراع".

وأضاف هنية الذي رافقه جولته التفقدية في المستشفى كلاً من وزير الصحة الفلسطيني بسام نعيم وعبد الله الإفرنجي رئيس مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح " هذه محاولة للمس بهيبة الحكومة والسلطة الفلسطينية ولذلك نحن طالبنا ونؤكد مطالبتنا على المجتمع الدولي والدول العربية والدول الإسلامية ومؤسسات حقوق الإنسان أن تتدخل وبشكل عاجل من أجل حماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الشامل الذي يتعرض له هذا الشعب".

ومن أمام بوابة العناية المكثفة التي يرقد فيها أكثر من عشرة مصابين من غارات اليوم وجه رئيس الوزراء الفلسطيني رسالة للشعب الفلسطيني بضرورة الصبر والثبات وأن الأوضاع في قطاع غزة مجرد " محنة وستزول" على حد تعبيره.