الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الطويل يدين العدوان الإسرائيلي خلال جولة ميدانية على المواقع المدمرة في القطاع

نشر بتاريخ: 07/07/2006 ( آخر تحديث: 07/07/2006 الساعة: 17:27 )
غزة-معا- خلال جولة ميدانية زار فيها النائب حسام الطويل عضو اللجنة السياسية بالمجلس التشريعي المواقع التي دمرتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية حيث اطلع عن قرب على حجم الدمار الهائل الذي خلفته الغارات الإسرائيلية والذي طال البنية التحتية والجامعات والوزارات والمدارس.

وقال الطويل "إن ما يحدث على الأرض هو عملية تدمير ممنهجة تقوم بها إسرائيل لكل المكتسبات الفلسطينية والتي استغرق بناؤها الكثير من الوقت والجهد والمال وكل ذلك بهدف النيل من إرادة الصمود لدى الشعب الفلسطيني والالتفاف على نتائج الحوار الوطني التي تمثل وسيلة الخروج من طوق هذا الحصار الجائر".

وأشار الطويل إلى ان هناك جريمة حرب كبرى ترتكب الآن على مرأى ومسمع العالم اجمع معربا عن استهجانه لهذا الصمت الدولي والعربي المشين موضحا انه على الرغم من مرارة الشعور بعجزها إلا انه لا يجب إغفال أي قناة اتصال مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية لإيجاد مخرج من هذه الأزمة.

وفي سياق متصل حول تداعيات الأزمة الحالية التقى الطويل وزير الصحة الدكتور باسم نعيم الذي أطلعه على استعدادات الوزارة في كافة مواقعها من حيث المواد الطبية والتجهيزات المعدة لمواجهة تطورات الأزمة الحالية.

وأكد الطويل" أن مفهوم توفير شبكة أمان للحكومة والتي اقرها المجلس التشريعي يمتد إلى بدل كل الجهود الممكنة لدعم عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية حتى تقوم بمهامها تجاه المواطنين الفلسطينيين خاصة في هذه الظروف العصيبة."