الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو : الاعتراف بالدولة اليهودية مفتاح السلام في المنطقة

نشر بتاريخ: 12/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 08:17 )
بيت لحم – معا- اكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ان اعتراف الفلسطينيين بالدولة اليهودية هو مفتاح السلام في المنطقة ، وعلى الفلسطينيين ان يعترفوا بان اسرائيل دولة الشعب اليهودي مثلما اعترفت بحق الشعب الفلسطيني باقامه دولته .

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة " هأرتس " فقد جاءت اقوال نتنياهو في بداية الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية صباح اليوم الاحد ، واكد امام الحكومة "انني اعترفت بحق الشعب الفلسطيني في اقامه دولته وكذلك قبول مبدأ حل الدولتين لشعبين " .

واضاف "انني استغرب من التصريحات التي يعلنها بعض المسؤولين الفلسطينيين ، والتي يعلنون فيها حل الدولتين لشعبين ، فكيف بنفس الوقت لايريدون الاعتراف باسرائيل كدولة للشعب اليهودي" ، واشار الى ان على الفلسطينيين ان يعلنوا بشكل واضح ان اسرائيل هي دولة الشعب اليهودي لان ذلك سيشكل مفتاح السلام في المنطقة .

واشار الموقع الى ان نتنياهو تطرق امام الوزراء للجولة الثانية من المفاوضات والتي ستجري بعد يومين في شرم الشيخ ، وقال " انني على ثقة في حال التزمت القيادة الفلسطينية في مفاوضات جادة ومتواصلة بالرغم من وجود عقبات ، واذا كان لدى هذه القيادة عزم كما يوجد لدي على التقدم في المفاوضات ، فانه يمكن التوصل خلال عام لاتفاق سلام " .