الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

على الحدود - مهرب اراد الاقتراب من فتاة روسية فقتله الشبان الروس ضربا

نشر بتاريخ: 12/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 09:13 )
القاهرة - رويترز - معا - قالت مصادر أمنية إن مهاجرين روسا قتلوا بدويا يعمل بتهريب البشر قرب خط الحدود بين مصر وإسرائيل ثم سلموا أنفسهم للشرطة، بحسب تقرير إخباري الأحد 12-9-2010

وقال مصدر أمس السبت إن المهاجرين وعددهم 12 رجلا وأربع نساء كانوا يستعدون للتسلل إلى إسرائيل بمعاونة القتيل، ويدعى مسعود سليم عودة، وقت وقوع الحادث في منطقة وادي العمر قرب القطاع الأوسط من الحدود.


وأضاف أن عودة وهو في أوائل العقد الرابع من العمر حاول الاعتداء جنسيا على مهاجرة وأن المهاجرين ضربوه ردا على ذلك بالأيدي والأرجل ثم وجه له أحدهم طعنتين في القلب والبطن أودتا بحياته.

وتابع المصدر أن المهاجرين سلموا أنفسهم لدورية شرطة في المنطقة نقلتهم إلى قسم الشرطة بمدينة الحسنة التي تبعد نحو 60 كيلومترا عن مكان وقوع الحادث ونحو 90 كيلومترا عن مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

ويحاول مهاجرون معظمهم أفارقة الوصول إلى إسرائيل عبر الحدود مع مصر بحثا عن عمل أو طلبا للجوء هربا من أوضاع سياسية واقتصادية متردية في بلادهم.

وفي السابق قال مهاجرون ألقت الشرطة القبض عليهم إن كلا منهم دفع ألف دولار مقابل نقله إلى منطقة الحدود وإيوائه لحين تحديد ما يراه المهربون وقتا مناسبا لمحاولة التسلل.

هذا وتسعى مصر لمنع التسلل وقتلت شرطتها عشرات المهاجرين على مدى العامين الماضيين لكن منظمة العفو الدولية دعت إلى التحقيق في أعمال القتل، وتقول إن إسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين إليها. لكن مصر تؤكد أن شرطتها لا تطلق النار على المهاجرين إلا حين يخالفون تعليماتها ويصرون على تجاوز خط الحدود.