الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية الفلسطينية تحمل واشنطن مسؤولية ما يجري فى الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/07/2006 ( آخر تحديث: 07/07/2006 الساعة: 18:09 )
غزة- معا- حمل طاهر النونو الناطق باسم وزارة الخارجية الفلسطينية الادارة الأمريكية مسئولية ما يجرى فى الأراضى الفلسطينية .

وقال النونو فى تصريح لقناة "الجزيرة" الفضائية صباح اليوم الجمعة " نحن نحمل الإدارة الأمريكية مسئولية ما يجرى فى الأراضى الفلسطينية الان لأنها تعطل اتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف العدوان ضد الشعب الفلسطينى " .

وأعرب عن استغرابه إزاء ما دعاها ب "مؤامرة الصمت" تجاه ما يجرى فى الأراضى الفلسطينية ، مؤكدا ضرورة التدخل العاجل لوقف هذه الدماء التى تسفك وتلك الأرواح التى تزهق أمام نظر العالم .

وأضاف أننا منذ أن بدأ التصعيد الاسرائيلى اتخذنا سلسلة من التحركات على كافة المستويات فى الساحات الدولية المختلفة ، حيث طالبنا بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى وطالبنا بلجنة تحقيق فى هذه الجرائم الاسرائيلية .

وتابع " لا يمكن أن يقف العالم ساكتا على ما يجرى فى الأرض الفلسطينية وهو يكتفى فقط بعبارات الاستنكار والتنديد والادانة " .

وطالب الناطق باسم الخارجية الفلسطينية بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف عدوانها على أبناء الشعب الفلسطينى والعمل باتجاه إنهاء دبلوماسى للأزمة القائمة وتوفير حماية عاجلة للفلسطينيين عبر الضغط على الاحتلال الاسرائيلى لسحب قواته من الأراضى الفلسطينية ووقف عمليات قصفه وغاراته المتواصلة .