الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسئول فلسطيني يقوم بزيارة خاصة للولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 07/07/2006 ( آخر تحديث: 07/07/2006 الساعة: 18:22 )
معا- قام السفير سعيد كمال نائب رئيس الدائرة السياسية بمنظمة التحرير الفلسطينية بزيارة خاصة للولايات المتحدة التقى خلالها وعلى مدى أسبوع بعدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية ومراكز البحث في نيويورك وواشنطن.

وعقد سعيد كمال -الأمين العام المساعد للجامعة العربية وممثل السلطة
الفلسطينية لديها سابقا- لقاءات مع مسؤولين في مكتب نائب الرئيس ديك تشيني والخارجية الأمريكية والبنتاجون ومكتب مستشار الأمن القومي.

كما التقى كمال خلال زيارته بسيريتا رافيشن، المساعد الأول لنائب الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي وديفيد ويلشو مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ومساعده روبرت دانييل.

والتقى ايضا في البنتاجون مع مارا كارلين، المسؤولة عن إدارة سوريا وفلسطين والأردن لدى وزارة الدفاع،.

كما التقى ايضا كمال في مكتب مستشار الأمن القومي مع السفير كمال بجريجوري ليجروف مدير الشؤون الإسرائيلية والأردنية والفلسطينية.

و عقد كمال عددا من اللقاءات غير الرسمية منها لقاء مع مالكوم هونلاين نائب الرئيس التنفيذي لمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية ولقاءات محللين ومفكرين بعدد من معاهد البحث الأمريكية من المهتمين بالصراع العربي الفلسطيني في واشنطن ونيويورك.

وصرح السفير كمال لوكالة أنباء الشرق الأوسط في واشنطن بأن اللقاءات كانت مفيدة وهامة وأنه سيرفع تقريرا بها إلى الرئيس محمود عباس و"وزير خارجية دولة فلسطين فاروق قدومي".

وقال أن الهدف من هذه الاتصالات هو شرح وتوضيح الموقف الخاص بمنظمة التحرير الفلسطينية مضيفا أنه يهدف منه إلى إعادة الأضواء من جديد إلى القضية الفلسطينية بعدما توارت وسط ضجة الحرب في العراق وأفغانستان "على الرغم من إدراكنا أن التحالف الأمريكي الإسرائيلي في النهاية هو الذي يحدد الاتجاهات."

وأشار إلى أن لقاءه مع ويلش ومساعديه دار حول تحقيق اختراق معقول في عملية السلام وسط هذه الظروف الحالكة."