الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمه الاوسبال للتضامن مع الشعب الفلسطيني تدين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 03:00 )
جنين - معا - دانت منظمة تضامن شعوب آسيا، و افريقيا، وامريكا اللاتينية (اوسبال) بشدة الجرائم التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال المنظمة في بيان وصل معا نسخة منه "ان منظمتنا تشعر باستياء عميق لهذا العدوان الاسرائيلي الجديد ضد الشعب الفلسطيني، عبر تعبئة آلاف الجنود، و الدبابات، و المعدات العسكرية الاخرى، اضافة الى القصف الجوي الذي يدمر البنية التحتية لهذا الشعب المحروم الان من الماء، و الكهرباء، و حيث لاقوا حتفهم المدنيين و الابرياء و منهم الاطفال و النساء، اضافة الى اعتقال قيادات بارزة من حكومة السلطة الوطنية الفلسطينية و لاعضاء من مجلسها التشريعي" .

ووجهت منظمة الاوسبال النداء للمجتمع الدولي من اجل المطالبة بوقف هذه الابادة الجماعية، واللاانسانية كما وصفتها .

وذكر البيان "وكما كان متوقعا، حالت الولايات المتحدة الامريكية الحليف الوفي لاسرائيل عبر سياستها بازدواجية المعايير ضد الارهاب، دون الموافقة على قرار في مجلس الامن الدولي، مقدم من قبل الجزائر و قطر بشان الاعتداء الاسرائيلي على قطاع غزة".

واضافت "امام هذا الوضع المأساوي، فان منظمة الاوسبال و انطلاقا من قناعاتها بانه فقط الرد الدولي الفاعل يمكن وقف هذا التصعيد العسكري الاسرائيلي المدعوم من حليفتها الولايات المتحدة الامريكية، فانها تدعو كافة القوى التقدمية، و الوطنية، و المعادية للامبريالية في العالم، الى ان تجسد تضامنها مع الشعب الفلسطيني عبر المطالبه و الضغط على المعتدي و المحتل الاسرائيلي للوقف الكامل لاعمال الاباده الاجرامية، و سحب قواته العسكرية من الاراضي المحتلة عام 1967".

واعتبرت منظمة الاوسبال للشعب الفلسطيني عن مشاعرها التضامنية من اجل احلال السلام، والاعتراف الكامل بحق الشعب الفلسطيني المشروع في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكامله و عاصمتها القدس .