السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل TIPH تدعم مخيمات صيفية تضم 1000 طفل من الخليل

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 08:33 )
الخليل -معا- قدمت بعثة التواجد الدولي tibh دعمها لعدد من المخيمات الصيفة ضمت اكثر من 1000 طفل فلسطيني من سكان البلدة القديمة، باب الزاوية، طارق بن زياد، جبل جوهر، حي ابو سنينة ومنطقة حارة الشيخ سوف في مدينة الخليل .

واكدت البعثة في بيان وصل معا نسخة منه ان هذه المخيمات تشتمل على النشاطات الرياضية، والثقافية، والتعليمية والفنية. ويتم إعدادها وتنفيذها بشكل مجاني للاطفال.

واضافت انه تم الإتفاق مع وزارة التربية والتعليم بالخليل على أن تعقد هذه المخيمات الصيفية في المدارس الثلاث التالية وهي مدرسة عبد الخالق يغمور، مدرسة فهد القواسمه و مدرسة المتنبي.

أما بالنسبة للمخيمات الصيفية الأخرى التي تمولها البعثة فسوف يتم تنفيذها بواسطة منتدى شارك الشبابي، ونادي شباب الخليل، والنادي الأهلي، وأتحاد الرياضة الفلسطينيPSAF ، والإتحاد العام لألعاب القوى و اللياقة البدنية FSGT .

وأشار محمود أبو صبيح مدير منتدى شارك الشبابي في مدينة الخليل الى أن هذه المخيمات الصيفية سوف تساعد الأطفال للأطفال المشتركين وتمنحهم الفرصة لكي يعبروا عن مشاعرهم وأن يتعلموا مهارات جديدة لتساعدهم في حياتهم اليومية، كما أنها سوف تساعد في التقليل من نسبة الضغط النفسي لدى الأطفال و معالجة السلوك و المشاعر السلبية لديهم .

واكد ان المخيم الذي سيقوم بتنفيذه منتدى شارك الشبابي في الخليل سيشتمل على العديد من البرامج المفيدة للأطفال مثل دورات كمبيوتر، نشاطات فنية، برامج التعليم المساند، نشاطات رياضية، نشاطات ثقافية بالإضافة الى مجموعة من الرحلات الداخلية. و سوف يتم تنفيذ هذا المخيم الصيفي في شهري تموز و آب من العام الحالي.

وأعرب آرنستين أوفركيل رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل TIPH عن سعادته العظيمه لدعم وتمويل العديد من المخيمات الصيفية المخصصه لصالح الأطفال الفلسطينيين في مدينة الخليل.

وأشار أوفركيل الى أهمية القيام بتقديم كل ما هو ممكن و متاح من أجل تحسين مستوى حياة السكان الفلسطينيين في المدينة و خاصة الأطفال و ذلك بما ينسجم مع صلاحيات و مهام البعثة المتفق عليها. و أضاف قائلاً بأنه من الملاحظ حاليا هو أن المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية و قطاع غزة يمرون في ظروف صعبة جداً تتطلب المزيد من الدعم و التعاون للتخفيف من شدتها عليهم.

يذكر بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل TIPH تقوم وبشكل مستمر بمتابعة أعمال المراقبة في مدينة الخليل و كتابة التقارير حول أية خروقات للإتفاقيات الدولية الموقعة حول المدينة أو لقوانين حقوق الإنسان المتعارف عليها دولياً، كما تقوم البعثة بإبلاغ دولها الستة عما يجري في المدينة و حول آخر التطورات و المستجدات.

كما ان TIPH تضم أعضاء حضروا من عدة دول و هي تركيا، السويد، سويسرا، النرويج، إيطاليا و الدنمارك.