الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي: نرفض اللقاءات الإعلامية السرية وانجازات النقابة وهمية

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 11:38 )
غزة- معا- دعا التجمع الإعلامي الفلسطيني في قطاع غزة، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين لترتيب زيارة عاجلة لقطاع غزة كي يطلع على الوضع الإعلامي والنقابي في القطاع، معتبرا أن ترتيب زيارة لوفد من اتحاد الصحفيين العرب أهم وأفضل للإطلاع على وضع الصحفيين والمؤسسات الصحفية في غزة.

واكد التجمع الإعلامي في بيان صحافي تلقت "معا" نسخة عنه أنه لم يتلق أي دعوة من أي جهة فلسطينية للالتقاء بوفد الاتحاد الدولي للصحفيين عبر الفيديو كونفرس، مضيفا "تفاجأنا كما تفاجأ عشرات الصحفيين بترتيب لقاء من هذا النوع من أقطاب نقابة الصحفيين".

وعبر التجمع عن رفضة لتشكيل لقاءات تخص المجموع الصحفي للتباحث في شؤون العمل النقابي الصحفي الفلسطيني "بطريقة سرية وانتقائية مع جهة دولية تحمل صفة اعتبارية مثل الاتحاد الدولي للصحفيين، ونؤكد انه لا يمكن تجاوز الكتل والمؤسسات الصحفية والكتاب والمثقفين".

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين أن "يحافظ على دوره ومكانته السامية، ويلتقي بكافة الأطياف والكتل والمؤسسات الصحفية للتعرف على وجهات النظر المختلفة وعما يجري من تزوير للحقائق على الأرض في ما يخص نقابة الصحفيين".

وقال التجمع "نحن ومعنا عشرات الصحفيين لم نلمس أي دور جدي فاعل على الأرض لمجلس النقابة الذي نشكك حتى اللحظة في كيفية وصوله للمجلس، كما نؤكد رفضنا لكافة ما ترتب عن الانتخابات الأخيرة داخل النقابة باعتبارها انتخابات غير نزيهة وغير قانونية وشابها تدخلا سياسيا واضحا حرم المئات من الصحفيين من المشاركة فيها".

وأضاف البيان "أن الحديث عن إنجازات داخل ملف نقابة الصحفيين يبقى أمرا وهميا لم ينطل على أحد، طالما أن المجموع الصحفي في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة لم يشارك فيه".

يشار إلى أن أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة، منعت، اليوم الاربعاء، عقد لقاء يجمع الصحافيين الفلسطينيين في قطاع غزة مع رئيس الاتحاد الدولي ووفده المرافق عبر الفيديو كونفرنس الذي عمدت نقابة الصحافيين الى تنظيمه بين رام الله وغزة.