الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المنظمة تؤكد إقامة النهائي في موعده رغم سوء الأحوال الجوية

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 18:42 )
بيت لحم - معا - وكالات - أكدت اللجنة المنظمة لكأس العالم الثامنة عشرة التي تستضيفها ألمانيا إقامة المباراة النهائية المقررة غداً الأحد 9-7-2006 بين إيطاليا وفرنسا على الملعب الأولمبي في برلين رغم العاصفة الرعدية التي ضربت العاصمة الألمانية أمس الجمعة.
وتغيرت حالة المناخ بسرعة في برلين أمس بعد أن هبت عاصفة رعدية شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة مما دفع المنظمين لإخلاء المركز الإعلامي المجاور لملعب برلين.
وقال غريد غروس الناطق باسم اللجنة المنظمة أن هناك احتمالاً لهطول الأمطار مع عاصفة رعدية خلال فترة بعد الظهر غداً لكن الأمور ستتحسن مع موعد إنطلاق المباراة. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية خلال المباراة النهائية.
وقال غروس في مؤتمر صحفي اليوم السبت "المباراة ستقام غداً وليس لدينا شك في ذلك"، مضيفاً "هطلت أمطار غزيرة ولكن أرض الملعب يمكنها استيعابها ولا يوجد أي سبب لتغطيتها".
وكانت السلطات الألمانية أفادت في وقت سابق أنه تم إعلان حالة الطوارىء نحو سبع ساعات في برلين أمس بسبب العاصفة التي أدت إلى قيام الشرطة ورجال الإطفاء بحوالي ألف عملية إغاثة.
كما تعين إلغاء العديد من النشاطات المقامة في الهواء الطلق بما فيها الحفل الموسيقي العملاق الخاص بالمونديال الذي كان مقرراً إقامته عند بوابة براندبورغ بسبب الأمطار الغزيرة ومخاطر التعرض للصعق بالتيار الكهربائي.
وأفادت أجهزة الأرصاد الجوية الألمانية أن أكثر من ثلاثين ليتراً من المياه في المتر المكعب سقطت خلال بضع دقائق على العاصمة الألمانية، أي نحو نصف معدل الأمطار التي تسقط طوال شهر تموز/يوليو مما تسبب في شل حركة السير في المدينة.
في المقابل أوضح الناطق باسم الإتحاد الدولي لكرة القدم ماركوس تسيغلر أنه في حال كانت هناك عاصفة قوية خلال المباراة تهدد حياة اللاعبين والجماهير فإن المنظمين سيتخذون قراراً بتأخير موعد انطلاق المباراة أو تأجيلها إلى يوم الاثنين، وقال "في أسوأ الحالات قد تتأجل المباراة إلى الاثنين 0