الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الفخاري:جرافات الاحتلال دمرت مساحات واسعة من الاراضي الزراعية شرق خان يونس

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 19:35 )
خان يونس -معا- أكد رئيس بلدية الفخاري، عودة العمور، أن جرافات الاحتلال قامت، اليوم، بتجريف مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية شرق بلدة الفخاري الواقعة شرق خان يونس .

وذكر العمور في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن جرافتين تحرسهم ثلاث دبابات اقدمن على تجريف، وتدمير عشرات الدونمات التي يمتلكها مزارعو البلدة بالقرب من الخط الأخضر .

وأوضح العمور ان التجريف تم بعد ان قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية باطلاق عشرات الصواريخ منذ بدء العدوان الاسرائيلي، على اراضي المزارعين واتلفت منتوجاتهم ومحاصيلهم .

وافاد انه خلال الاسبوع الاول اتلفت قوات الاحتلال اكثر من430 دونماً بعد تدميرها بالصواريخ، مضيفاً انها قامت بتهديد المزارعين من محاولة الوصول الى اراضيهم الزراعية للعمل فيها.

وندد العمور بالعدوان الاسرائيلي الذي يستهدف تدمير البنية التحتية، وتدمير الأراضي الزراعية، والجسور، ومحطات توليد الكهرباء، بالإضافة الى اعتقال وزراء ونواب السلطة الوطنية، ورئيس وأعضاء بلدية قلقيلية .

واعتبر العمور ان العدوان الاسرائيلى على الفلسطينيين هو حرب حقيقية يستخدم فيها الاحتلال طائراته ودباباته وصواريخه لاستهداف الأبرياء والمدنيين العزل، وترويع الأطفال والنساء والشيوخ، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل العاجل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي .