الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة : 40 شهيداً و187جريحاً خلال 48 ساعة/ ووزير الاعلام يحمل كوفي عنان مسؤولية الجرائم التي يرتكبها الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/07/2006 ( آخر تحديث: 08/07/2006 الساعة: 20:40 )
خان يونس -معا- أعلن الدكتور باسم نعيم وزير الصحة ، أن عدد الشهداء الذين سقطوا خلال 48 ساعة الماضية، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، بلغ (40 شهيدا)ً، واحد منهم سقط بالضفة الغربية، والآخرين في قطاع غزة، فيما بلغ عدد الجرحى (187جريحا)ً، منهم 23 جريحاً في الضفة الغربية، و146 في قطاع غزة.

وأوضح نعيم، خلال برنامج واجه الصحافة الذي نظمته وزارة الاعلام اليوم، في مقر الوزارة بغزة، أن من بين الشهداء اثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وواحد منهم أبكم والآخر معاق عقلياً، بينما وصل عدد الشهداء الذي وصلوا مستشفيات الوزارة أشلاءممزقة ( 6 شهداء) .

وكشف وزير الصحة أن الأطقم الطبية والعاملين في المستشفيات وغرف العمليات، يواجهون إصابات من نوع جديد لم تكن معروفة من قبل، ما يكشف ضراوة الهجمة على المدنيين الفلسطينيين، مبيناً ان كثير من الشهداء والجرحى عندما يتم اخضاعهم لعمليات تصوير لهم في المستشفيات لاتظهر في اجسادهم آثار شظايا، ما يثير الشك حول وجود مواد جديدة متفجرة يتم استعمالها ضد الضحايا .

من ناحية أخرى حمل الدكتور يوسف رزقه وزير الإعلام، المجتمع الدولي وكوفي عنان المسؤولية المباشرة، لما يحدث من جرائم في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشدد رزقه، في كلمته خلال البرنامج، على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ما كان لها أن تزيد من إجرامها وحصارها، لولا الانحياز العلني من قبل الإدارة الأمريكية، وغياب الموقف الأوروبي الموحد والنشط والمستقل عن واشنطن، وضعف مؤسسات الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن.

وناشد الوزير رزقة دول العالم والشعوب المحبة للسلام والحق، بالتدخل والتحرك الفوري للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه وحربه على الفلسطينيين المدنيين.

وأشار وزير الإعلام الى ضعف التفاعل العربي الرسمي، والشعبي ازاء ما يجري في فلسطين، وعدم اتخاذ فعاليات من شأنها إثارة الراى العام لحماية الشعب الفلسطيني، يغري الآلة العسكرية الإسرائيلية ويفتح شهيته نحو المزيد من العدوان، داعياً القادة والزعماء والملوك العرب، وجامعة الدول العربية، لبلورة موقف عربي ضاغط يستطيع وقف المجازر والمذابح بحق المدنيين.