الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي : الفلسطينيون سيعدّون مئات الموتى والبنى التحتية المدمرة

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 01:12 )
بيت لحم- معا- قال قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالنط، اليوم السبت : "نحن جاهزون للإستمرار في الحملة العسكرية لمدة شهر أو اثنين، واذا تطلب الأمر أكثر فأننا جاهزون لعمليات محددة ندخل ونخرج من خلالها تقوم على أساس هجوم محدد".

وأضاف جالنط في تصريحات نقلها موقع عرب 48 عن التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية: "لقد عرضت هذا على قائد الاركان وأرشدت الضباط على كيفية عمل هذه الطريقة. ومعنى هذه الطريقة هو أن يحسب الفلسطينيون حساباتهم بعد شهر أو شهرين لأنهم سيعدون مئات المخربين الموتى، وسيعدّون البنى التحتية المدمرة والمكاتب المدمرة أيضًا، ومن الممكن ان يسقط قسام على إسرائيل ولكن عندما يقوم الفلسطينيون بحساب عام فإني أتوقع بأنهم سيفكرون مرة ثانية قبل أي هجوم مستقبلي أو محاولة للاختطاف القادم".

واضاف جالنط في تصريحاته الاجرامية: "الاساليب العسكرية جزء جدي في هذه العملية. ومع هذا فنحن تحت سلطة المستوى السياسي وهو من يجد الطرق اللازمة وكيفية التوازن بين المعادلات المختلفة".

وفي تعقيبه على دعوة رئيس الوزراء الفلسطيني، اسماعيل هنية لوقف اطلاق النار قال جالنط: "إذا ارادت حماس وضع سلاحها وإعادة الجندي جلعاد، سنوقف نحن بدورنا إطلاق النار. ولكنَّ احدًا لم يتحدث معي حول وقف لاطلاق النار. ولا معنى للحديث في هذا الصدد ولا للتصريحات والكلمات انما للافعال. وإذا فعلوا فسنوقف اطلاق النار واذا لم يفعلوا سنستمر".

وقال جالنط إن على قوات الاحتلال أن تكون مستعدة لعمليات تفجيرية عن طريق الانفاق. وصرّح: "إن مثل هذه العملية من شانها أن تكون خلال الأيام القريبة".