الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم - اعمال الاستصلاح والتاهيل للاراضي المحاذية للجدار مستمره

نشر بتاريخ: 18/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 18:27 )
بيت لحم- معا- أفاد الناطق الاعلامي للحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم عوض ابو صوي اليوم السبت، ان اعمال الاستصلاح والتاهيل للاراضي المحاذية للجدار والاستيطان في قريتي واد رحال _ ارطاس مستمرة للاسبوع السادس على التولي.

وتاتي عمليات الاستصلاح والتي تقوم بها اللجان الشعبية بالتعاون مع مديرية زراعة بيت لحم، في اطار استصلاح هذه الاراضي في محاولة لحمايتها من خطر المصادرة من قبل الاحتلال من ناحية، ومن ناحية اخرى لاعداد وتاهيل هذه الاراضي لتكون جاهزة لموسم الزراعة الحالي، وذلك ضمن مشروع فلسطين الخضراء والذي اعلنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واوضح منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، في واد رحال شادي فواغرة، ان اعمال الاستصلاح لهذا الاسبوع كانت في اراضي شعب سلطان المحاذية لجدار الفصل والتوسع، حيث قام اصحاب الاراض والعديد من المتضامنين الدولين والاسرائيلين والبالغ عددهم عشرون متضامنا بالقيام باعمال صيانة للاراضي وتنظيفها من الحجارة والاشواك في خطوة لتحضيرها للزراعة.

وقدر شادي فواغرة المساحة التي تم تاهيلها بحوال 12 دونم، مؤكدا ان العمل سيستمر في هذه الاراضي، داعيا اصحاب الاراضي للتواجد في اراضيهم والعمل فيها حتى لا تكون عرضة للمصادرة والسيطرة عليها من قبل الاحتلال والمستوطنين.