الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية والمغتربين اليمني يطالب برؤية عربية موحدة لحماية الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 12:07 )
معا- أكد الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين اليمني أن موقف بلاده واضح ازاء تطورات الأوضاع في فلسطين.

وأضاف فى تصريح لصحيفة "الجمهورية "اليمنية اليوم " الأحد " أن الاتصالات التي يجريها الأمين العام للجامعة العربية لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب ينبغي أن يسبقها تحديد رؤية عربية موحدة لكيفية حماية الفلسطينيين من تلك الاعتداءات.

وأضاف أن انعدام الرؤية الموحدة لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية ستجعل اجتماعات العرب لاقيمة لها وستكون مجرد اجتماعات عديمة الفائدة يصدر عنها تنديد واستنكار.

وأشار القربي إلى أن الفلسطينيين لايحتاجون اليوم إلى بيانات تنديد, بل يحتاجون إلى جهد عربي يفرض على الدول الراعية لحل الصراع العربي الاسرائيلي الالتزام بما اتفق عليه في إطار المبادرة العربية للسلام وخارطة الطريق.

وأوضح أن العرب مطالبون اليوم بتبني مواقف موحدة واتخاذ اجراءات تجبر الأمم المتحدة واللجنة الرباعية والولايات المتحدة على التدخل لحماية الفلسطينيين والإفراج عن الأسرى وتفعيل عملية السلام ووضع حل نهائي للقضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن اسرائيل ماضية في خطتها نحو الحل الأحادى والضغط على الفلسطينيين لإيجاد شريك للتفاوض من أجل الحل النهائي, وأنه يتعين على المجتمع الدولي إدراك حقيقة استحالة إيجاد شريك للتفاوض فى ظل هذا العنف الاسرائيلي.