الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للتوظيف التابعة للجامعة النجاح تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 14:56 )
نابلس- سلفيت- معا- احتفلت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية يوم امس بتخريج الدفعة الخامسة من الطلبة الملتحقين بدورة " كن مستعداً للبدء بالعمل" وعددهم 33 طالبا وطالبة من خريجي الجامعة مختلف التخصصات في الجامعة.

واقامت وحدة التوظيف بهذه المناسبة حفلا حضره رافع دراغمه، مدير وحدة التوظيف في الجامعة، والاستاذ خالد ابودية مدرس مادة الملفات والتويثق في الدورة.

وفي بداية الحفل تحدث دراغمة عن الدور التأهيلي الذي تقوم به وحدة التوظيف والذي يهدف الى اطلاع الطلبة الخريجين على العديد من المهارات التي يحتاجها الطالب الخريج لتأهيله للانخراط في سوق العمل، وقال بان معظم الشركات تطلب في اعلاناتها بان يكون لدى المتقدم للوظيفة خبرة عملية، وبالنسبة للطلبة الحديثي التخرج فان الدورات المختلفة قد تساعد الطالب الخريج في الحصول على فرصة عمل وان مثل هذه الدورات تلقى اهتماما من قبل الشركات والمؤسسات الباحثة عن موظفين، ومن هنا دعا السيد دراغمه الطلبة الى ضرورة الالتحاق بالدورات التدريبية التي من شأنها ان تلقي الضوء على العديد من المواضيع المهمة.

ومن خلال الدورة التي استمرت 15 ساعة تدريبية تم مناقشة العديد من المواضيع من بينها: كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وادارة الوقت، وأهمية استخدام الكمبيوتر والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وادارة الملفات والسجلات، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وكيفية التصرف عند اجراء المقابلات، وكيفية الحفاظ على علاقة جيدة مع مدير المؤسسة وزملاء العمل وجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية ولغة الجسد وعقود العمل ومواضيع اخرى ذات علاقة. ومن الجدير بالذكر ان كل مادة من المواد المذكورة يقوم بتدريسها محاضر متخصص في المجال، حيث يقوم كل منهم بشرح خبراته وعلومه امام الطلبة.

ووجه دراغمه العديد من النصائح للطلبة الخريجين الباحثين عن فرص عمل من بينها ضرورة ان يكون الطالب مستعدا دائما للتقدم للوظائف من حيث اعداد ملفات تضم كافة الوثائق المطلوبة للعمل، وكذلك الاستعداد التام لاجراء المقابلات من حيث اللباس المناسب والوثائق اللازمة والاجابة عن اسئلة اللجنة المشرفة على التوظيف بشكل واضح وصحيح، والشعور بالثقة اثناء الاجابات.

وشدد دراغمه على ضرورة الشعور بالاعتزاز لكون الطالب يحمل شهادة جامعية تؤهله للعمل وكذلك ضرورة ابداء الاهتمام واظهار الرغبة بالعمل وان يعبر عن قدراته وكفائته للقيام بالعمل بالطرق المناسبة اثناء اجراء المقابلة، وبين لهم كذلك بان وحدة التوظيف تسعى بكل السبل المتاحة لمساعدتهم في توفير فرص عمل مناسبة لهم ودعاهم لاستمرار المحاولة في البحث عن فرص عمل وعدم اليأس.

وأشار دراغمه بان وحدة التوظيف قد تلقت عروض عمل كثيرة داخل الوطن وخارجه، خاصة خريجو كلية الهندسة بكافة فروعها، وقد ارسلت العديد من الطلبات الخاصة بالخريجين الى مؤسسات وشركات في دول الخليج ونحن بانتظار متابعة اجراءات السفر.

وفي ختام الحفل قام السيدان دراغمة وابودية بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين، وتم الاعلان عن بدء التسجيل للدورة السادسة والتي من المتوقع البدء بها خلال الايام القليلة القادمة.