الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة يدعو الاتحاد الأوروبي الضغط على اسرائيل لاعادة فتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- دعا النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي ماجد أبو شمالة الاتحاد الأوروبي ممارسة دوره في الضغط على الجانب الاسرائيلي فتح معبر رفح أمام حركة المسافرين من و إلى قطاع غزة, محذرا من تفاقم أوضاع العالقين على الجانب المصري الذين يعانون من نقص في الأغذية والأدوية .

وشدد أبو شمالة في بيان وصل"معا" نسخة عنه على ضرورة قيام الجانب الاسرائيلي باعادة فتح معبر رفح على الفور والالتزام بتطبيق التفاهمات التي تمت بخصوص المعبر .

وأكد أبو شمالة رفضه لعودة الحالات الانسانية أو العالقة عبر معبر كرم أبو سالم لما يشكله ذلك من اعتداء على حرية المواطنين واعادة الاحتلال بشكل جديد, معربا عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من الجانب المصري في رعاية العالقين ومحاولتهم حل هذه المشكلة.

وحذر أبو شمالة من حدوث كارثة انسانية جراء الاعتداء المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة معتبرا ذلك بجرائم حرب, داعيا الجانب الاسرائيلي إلى وقف هذه الممارسات لأن ذلك لن يجر إلا العنف على حد تعبيره .

كما دعا أبو شمالة العالم الوقوف أمام مسؤولياته في في رفع معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعاني سوء الأوضاع الاقتصادية والصحية بسبب نقص الأدوية .