الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة شؤون المرأة تفتتح معرض التراث الفلسطيني في جمعية الهدى برام الله

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 17:01 )
رام الله- معا- افتتحت وزيرة شؤون المرأة مريم صالح اليوم الاحد معرض التراث الفلسطيني الذي تنظمه جمعية الهدى وذلك في مقرها في مدينة البيرة.

وقالت الوزيرة صالح لـ "معا":" انني ارى في هذا المعرض شيئا جديداً, في كل عام هناك ابداعات رائعة وهذا يدل على علو همة المرأة الفلسطينية التي أبدعت هذه اللوحات"، مضيفة" اتجهنا نحن في وزارة شؤون المرأة لدعم المرأة الريفية حيث لا نكتفي بدعم المرأة العاملة في القطاع الحكومي فقط".

من جهتها قالت مديرة الجمعية ندى الجيوسي في تصريحات لوكالة "معا":" لدينا معرض دائم طوال السنة، لكن هذا البازار ننظمه سنويا لمرة واحدة لكن المعرض دائم على مدى أيام السنة"، مضيفة أن ريع هذا البازار يعود في الاساس للجمعية فهذا البازار ربحي وانتم تعلمون ان الجمعية لديها العديد من الاقسام لذلك نحن بحاجة الى التمويل لهذه الاقسام، بالاضافة الى اننا نعتمد على تمويلنا الذاتي.

وأضافت هذا المعرض يهدف إلى الحفاظ على الهوية الفلسطينية التي يمكن أن تندثر بفعل العديد من العوامل، من هنا كانت الفكرة لاقامة هذا المعرض بل والعمل على استمراره.

وتحدث مهند الجلاد مؤسس مركز التراث الفلسطيني في طولكرم وأحد المساهمين في المواد المعروضة، اننا في المركز نعيل أكثر من ثلاث عشرة أسرة، مضيفا لقد استطعنا الاستغناء عن الخشب الاسرائيلي في اعمالنا التي تصل رام الله والناصرة وبيت لحم بالاضافة الى مشاركتنا في العديد من المعارض في ألمانيا وهولندا وبلجيكا.