الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "الطريق" تنظم دورة تدريبية لمرشدي مخيم الشهيد ياسر عرفات الصيفي في قرية ابو شخيدم برام الله

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 19:20 )
رام الله -معا- نظمت المؤسسة الفلسطينية للتنمية والديمقراطية "الطريق" اليوم دورة تدريبية للمرشدين الذين سيتم تأهيلهم للمشاركة في تطبيق فعاليات المخيم الصيفي الذي ستقيمه المؤسسة بعنوان "مخيم الشهيد ياسر عرفات"، وذلك في قرية ابو شخيدم التابعة لمدينة رام الله في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وتحدثت المدربة اماني معدي عن مواضيع ذات علاقة ببناء الفريق، مستعرضة البرنامج التدريبي للدورة، ومشيرة الى اهمية توضيح كيفية بناء الفريق واهميته بالعمل الجماعي والى اهمية احتواء المجموعة للفرد، والفرد للمجموعة، واهمية وجود انسجام داخل المجموعة والتخطيط وتنسيق الادوار من اجل الوصول الى الاهداف المرجوة من اقامة الدورة التدريبية.

كما قامت المدربة يافا المالكي بعمل تمارين بناء الفريق، من خلال مجموعة من التمارين الهادفة والتي تجعل من المتدرب محور التدريب وتكسبة مهارات التعلم من خلال العمل.

وهدفت المدربة من عمل مثل هذه التمارين الى انه بعد كل تمرين يتم التغذية الراجعة بحيث يقوم الفريق بتحديد مفهوم الفريق، واهمية وجود قائد من اجل متابعة عمل الفريق وضرورة وجود خطة وهدف واحد للفريق، واهمية ان يستفيد الفريق من الاخطاء التي يقع بها من اجل تحسين اداء عمله وضرورة تقسيم الادوار داخل المجموعة والعمل على احتواء الفريق لجميع اعضائه.

واضافت المؤسسة في بيان تلقت "معا" نسخة منه ان البرنامج التدريبي سيشتمل خلال الدورة على العديد من المواضيع التي تتعلق بالمخيم الصيفي، ومنها التفريغ الذاتي للمشاركين في الدورة، ومعرفة دور القائد في تنظيم العمل وسيره وكيفية العمل ضمن الفريق، وكيفية معالجة المشكلات التي يعاني منها الاطفال في المخيم .

ويشارك في الدورة التدريبية التي تنتهي يوم الخميس المقبل اثنا عشر مشاركا.