الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية توقع اتفاقية مع وزارة الصحة بشأن انضمام العاطلين عن العمل للتأمين الصحي الحكومي

نشر بتاريخ: 09/07/2006 ( آخر تحديث: 09/07/2006 الساعة: 20:18 )
رام الله -معا- وقعت اللجان الشعبية الفلسطينية، في مقر وزارة الصحة برام الله اليوم اتفاقية مع وزارة الصحة، بشأن شروط انضمام العاطلين عن العمل للتأمين الصحي الحكومي.

وأوضحت اللجان الشعبية، في بيان صحفي، أن الاتفاق جاء بعد اجتماع ضم مندوب عن وزارة الصحة ممثلة بنبيل إدريس مدير عام دائرة التأمين الصحي لوزارة الصحة، وعن اللجان الشعبية الفلسطينية أمينها العام عزمي الشيوخي.

وأشارت اللجان الشعبية في بيانها ان الاجتماع أحرز مجموعة من التفاهمات والمبادئ والاتفاقيات، أهمها تقديم التأمين الصحي المفتوح للعاطلين عن العمل فقط، والمسجلين لدى وزارة العمل.

ولفتت اللجان إلى ان هذا الاجتماع وفق هذه التفاهمات أتاح الفرصة للعاطلين عن العمل للاستفادة من الانضمام للتأمين الصحي المفتوح برسوم مخفضة، حيث نصت الاتفاقية على أن يدفع العاطل عن العمل من أعضاء اللجان الشعبية قيمة الاشتراك الشهري عليه وعلى أفراد أسرته مبلغ مقداره(45 شيكلا).

وعبر عزمي الشيوخي أمين عام اللجان الشعبية، عن رضاه لهذا الاتفاق الذي أكد الحرص على تقديم التأمين الصحي المجاني للعاطلين عن العمل، عملاً واستناداً لمكرمة الرئيس الراحل ياسر عرفات في حينه.