الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل يعرض إجراء صفقة شاملة مع إسرائيل ومن المتوقع مؤتمرا صحافيا الساعة الواحدة .. واسرائيل تنفي المعلومات

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 08:07 )
بيت لحم- معا- ذكرت مصادر اسرائيلية ان خالد مشعل يوافق على إجراء صفقة شاملة مع إسرائيل ويدعم المبادرة التي طرحها رئيس الحكومة إسماعيل هنية بهذا الخصوص .

وقالت صحيفة هارتس اليوم بالاستناد إلى أحاديث عدد من مسؤولي حماس إن الصفقة هذه ستشمل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي مقابل الإفراج عن بعض السجناء الفلسطينيين بالإضافة إلى تعهد الفصائل الفلسطينية بوقف إطلاق القذائف الصاروخية على الأراضي الإسرائيلية مقابل تعهد إسرائيل بوقف الاغتيالات.

مسؤولون في حماس المحوا إلى رفض إسرائيل التعامل مع مبادرات حماس الرامية إلى انفراج الأزمة رغم أنها تلقتها عبر وسطاء.

من جانبه اكد ابو مجاهد احد قادة لجان المقاومة الشعبية بأن الاجنحة العسكرية الفلسطينية التي تحتجز الجندي الاسرائيلي غلعاد شليط في غزة لا تتلقي اوامر من سوريا او اي جهات خارجية.

ونفى ابو مجاهد في حديث مع صحيفة القدس العربي التي افادت ان رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل يعرقل المساعي لاطلاق سراح الجندي الاسرائيلي وقال ان الجندي في أسر ثلاثة اجنحة فلسطينية وهناك غرفة عمليات مشتركة لهذه الاجنحة وهي التي تقرر مصيره وليس فصيلاً لوحده.

فيما نفى الناطق بلسان الحكومة الاسرائيلية، لصوت اسرائيل، صباح اليوم ، ما أوردته صحيفة (الحياة) اللندنية من استعداد إسرائيل لعقد صفقة مع الفصائل الفلسطينية لغرض ضمان الإفراج عن الجندي المخطوف غلعاد شاليط مقابل إطلاق سراح سجناء فلسطينيين.