الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة" كير" الدولية تنهي المرحلة الاولى من نشاطات مشروع الامن الغذائي

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 12:24 )
معا- أنهت مؤسسة كير الدولية المرحله ألاولى من نشاطات مشروع الامن الغذائي الرابع الذي تنفذه في 18تجمعا سكانيا في الضفة الغربية وقطاع غزه بتمويل من دائرة المساعدات الانسانية التابعة للاتحاد ألاوروبي.

وكان قد بدأ العمل في هذا المشروع في مطلع العام الحالي وتم خلاله حتى الان توزيع 530 خلية من النحل, وبناء وتجهيز سبعة تعاونيات أغنام, وعقد دورات تدريبية في التصنيع الغذائي, وادارة المزرعة وتربية النحل, اضافه الى ترميم وأعادة تأهيل لبيوت بلاستيكية واراضي زراعية في قطاع غزة جرفت ودمرت أثناء الانتفاضة.

وكان قد أحتفل الاسبوع الماضي بتدشين 8 تعاونيات أغنام في قرى محافظتي جنين وطولكرم يستفيد منها 49 بيتا.

وذكرت مؤسسة "كير" الدولية في بيان لها ان المشروع الحالي هو رابع مشروع أمن غذائي تنفذه المؤسسة بتمويل من دائرة المساعدات الانسانية التابعة للاتحاد الاوروبي, حيث كان بدء العمل على هذا النوع من المشاريع منذ عام 2002 للحد من الاثار الاقتصادية الصعبة.

واضافت المؤسسة انه بسبب اغلاق سوق العمل الاسرائيلي امام الفلسطينيين تتمحور سياسة المؤسسة بتعزيز القدرات والامكانيات لهؤلاء السكان, من خلال تزويدهم بمدخلات انتاج تساعدهم اكثر في الاعتماد على النفس, وتولي المؤسسة اهمية كبيرة للتدريب لما له من اثر في تعزيز قدرات المستفيدين وتمكينهم من تغيير بعض السلوكيات ولممارسات الخاطئة التي تحد من الاستفاده من النشاط.

واوضحت المؤسسة ان هذه النشاطات تنفذ من خلال مجموعة من اللجان الموقعية التي تأخذ على عاتقها مسؤولية الاعلان عن المشروع, والمساعدة في اختيار المستفيدين مما يسهل الوصول الى من هم اكثر حاجه لها, مؤكدة على ضرورة اعطاء المجتمع المحلي الحق في اختيار المستفيدين وتطوير الالية.

ومما هو جدير بالذكر ان" كير" تخطط لتنفيذ المزيد من المشاريع في هذا المجال في السنوات القادمة للتخفيف من معاناة السكان.