السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المسار تدعو جميع الهيئات والمؤسسات الدولية لحماية الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 15:44 )
غزة - معا -دعت حركة المسار الوطني الإسلامي، اليوم الاثنين، جميع الهيئات والمؤسسات الدولية إلى التدخل والضغط على حكومة إسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وطالبت الحركة، مجلس الأمن الدولي بمناقشة الاعتداءات والمجازر الإسرائيلية واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني ، وإلزام إسرائيل بتطبيق بنود اتفاقية جنيف.

وقال د.رمضان طنبورة، المفوض العام لحركة المسار، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن ما تقوم به سلطات الاحتلال في قطاع غزة هو إعلان حرب على الشعب الفلسطيني وقيادته وممثليه من أعضاء المجلس التشريعي المحاصرين في القطاع، موضحا ان ما يجري يكشف بوضوح زيف الادعاء أن إسرائيل انسحبت من قطاع غزة، ويؤكد أن القطاع كان وما زال تحت الحصار والاحتلال، وأنه يتم تحويله اليوم إلى أكبر سجن في العالم.

واضاف طنبورة، أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم مهما بلغت التضحيات، وسيبقى يقاوم حتى يسترد حقوقه الوطنية المشروعة، ويقيم دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني، فهذا حق له أقرته الشرائع والمواثيق الدولية والأمم المتحدة، وحيا الشعب الفلسطيني على وحدته الوطنية، التي تمثلت بالتوقيع على وثيقة الوفاق الوطني، مؤكداً على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال الذي وصفه الغاشم الذي يستهدف الشيوخ والنساء والأطفال.

وطالب المجتمع الدولي، بالتحرك الجاد لرفع الحصار عن شعب بأكمله محروم من الماء والدواء والغذاء، مؤكداً على إصرار شعبنا الفلسطيني على تحقيق النصر والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.