الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يوعز لموفده بالبقاء في واشنطن لايجاد حل لقضية التجميد

نشر بتاريخ: 24/09/2010 ( آخر تحديث: 24/09/2010 الساعة: 13:39 )
بيت لحم- معا- اوعز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لموفده لمحادثات السلام يتسحاق مولخو بالبقاء في الولايات المتحدة في مسعى لايجاد حل لقضية تجميد البناء في المستوطنات.

وقال نتنياهو خلال جلسة تشاورية عقدها الليلة الماضية انه اذا اراد الفلسطينيون التوصل الى السلام فعليهم الا ينسحبوا من المفاوضات، مشيرا الى انهم قد قاموا بالتفاوض مع الحكومات السابقة في اسرائيل بالرغم من استمرار اعمال البناء، متهما الفلسطينيين انهم اضاعوا الفرصة للبدء في المفاوضات مع الاعلان عن فترة التجميد قبل عشرة اشهر.

واعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي عن امله في التوصل الى اتفاق حول اطار معاهدة السلام في غضون عام وذلك اذا قرر الفلسطينيون المضي قدما في المفاوضات.

وقد اجرى نتنياهو اتصالات مع زعماء ومسؤولين في بعض دول العالم في مسعى لايجاد مخرج من معضلة البناء ومن بينهم نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

وفي واشنطن قال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة تطرح افكارا جديدة على الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني في مسعى لكسر الجمود حول قضية البناء.