الثلاثاء: 29/09/2020

وزارة الحكم المحلي تستضيف الفائزات في الهيئات المحلية وتناقش العقبات أمامهن وسبل التغلب عليها

نشر بتاريخ: 07/07/2005 ( آخر تحديث: 07/07/2005 الساعة: 17:28 )
غزة-معاً- استقبلت وزارتي الحكم المحلي وشؤون المرأة اليوم عددا من الفائزات في انتخابات المرحلتين الأولى والثانية في الهيئات المحلية والمجالس البلدية في قطاع غزة في لقاء ثان من نوعه على غرار اللقاء الأول الذي جمعهم في البيرة برام الله لمناقشة التحديات و الإشكالات التي واجهت الفائزات خلال الفترة السابقة.
وأبدى وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي فرحته بفوز العديد من النساء المستقلات وممن فزن بالكوتا النسائية التي ضمنت ضرورة فوز سيدتين في كل مجلس محلي، منوهاً إلى ان اهم وظائف الوزارة تكمن في التوجيه والرقابة لعمل هذه البلديات والهيئات المحلية والتنسيق والتعاون بينهما لخدمة المجتمع المحلي.
وأكدت وزيرة شؤون المرأة زهيرة كمال على وجوب ان تبحث البلديات على سبل التنمية المجتمعية وتفعيل دور النساء الفائزات في هذه المجالس وإعطائهن الفرص الكاملة لإثبات ذواتهن، داعية إياهن للعمل جدياً للكشف عن المشكلات التي يعاني منهن أهالي مناطقهن وللبحث عن المشاريع المفيدة في كافة المجالات التنموية المجتمعية.
وعن سبل التوأمة مع البلديات النظيرة في المجتمعات المتقدمة اوضحت كمال ان هذه السبل تأتي بنشاط وتفاعل من قبل المجالس المحلية التي يجب عليها ان تبحث عن رغباتها واحتياجاتها الحقيقية وتوائم بينها وبين رغبات الدول المانحة، بحيث يمكن الاستفادة من دعم المؤسسات الدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية بقدر الإمكان.