الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح حماس تتفقان في دمشق على خطوات للتحرك نحو المصالحة

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 11:28 )
بيت لحم -معا- اكد البيان المشترك الذي صدر عن الاجتماع الذي عقد بين قيادة حماس في دمشق، ووفد قيادة حركة فتح، على انه تم التفاهم والاتفاق على الكثير من نقاط الخلاف حول ورقة المصالحة المصرية.

وأكد الطرفان في ختام الاجتماع الذي عقد بين وفد فتح برئاسة عزام الاحمد وقيادة حماس برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة انه جرى الاتفاق على مسار وخطوات التحرك نحو المصالحة.

وجاء في الإعلان الذي تلاه موسى ابو مرزوق ان اللقاء جرى في أجواء أخوية وودية ورغبة صادقة من الطرفين لإنهاء الانقسام، حيث تم الاتفاق على مسار وخطوات التحرك نحو المصالحة".

وأضاف الطرفان: "تم استعراض نقاط الخلاف التي وردت في ورقة المصالحة التي أعدتها مصر في ضوء الحوار الوطني الفلسطيني الشامل والحوارات الثنائية بين حركتي فتح وحماس، وتم الاتفاق والتفاهم على الكثير من تلك النقاط، كما تم الاتفاق على عقد لقاء قريب للتفاهم على بقية النقاط والوصول إلى صيغة نهائية لهذه التفاهمات الفلسطينية مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية".

وقال البيان "بعد ذلك يتم التوجه إلى القاهرة للتوقيع على ورقة المصالحة، واعتبار هذه التفاهمات ملزمة وجزءاً لا يتجزأ من عملية تنفيذ ورقة المصالحة وإنهاء حالة الانقسام".