الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاعب الايطالي متريسي قال لزيدان يا ارهابي فعاد وضربه على الطريقة الجزائرية

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 20:01 )
بيت لحم - معا - وكالات - رغم أن الجميع اتفقوا مقدما على رفض اى اعذار قد يبرر بها زين الدين زيدان كابتن منتخب فرنسا خروجه عن شعوره بالاعتداء على لاعب ايطاليا ماركو ماتيرازى فى الدقيقة ال 110 من مباراة النهائى بين فرنسا وايطاليا الا ان الاراء قد اختلفت بشأن معرفة الاسباب التى دفعت زيدان لهذا التصرف.

كان هذا التصرف من الممكن ان يتسبب فى هزيمة فرنسا فى الوقت الاضافى مثلما كان عاملا مهما ساعد ايطاليا على بلوغ هدفها بالوصول لضربات الجزاء فى وقت كانت فرنسا فيه اكثر سيطرة على المباراة .

وقد اجتهدت بعض الصحف العالمية للعثور على تفسير لتصرف زيدان الذى لطخ تاريخه الناصع بتصرف كان من المفروض على نجم عالمى فى مستواه الاخلاقى والمهارى ان يتحاشى الاتيان به.

وتقول صحيفة /"انديبندنت"/ البريطانية انه من الممكن أن يكون ماتيرازى مدافع ايطاليا قد اخرج زيدان عن شعوره بعد أن وجه له شتيمه تتعلق بأصوله الجزائرية .

واضافت الصحيفة أن شائعات اخرى تحدثت عن اتهامات وجهها ماتيرازى لزيدان تتعلق بتورط زيدان فى فضيحة المنشطات بمادة الأستيروييد المنشطة التى كانت قد هزت عرش نادى اليوفنتوس عندما كان زيدان لاعبا فى صفوف اليوفنتوس .

اما صحيفة/ الجارديان/ البريطانية فقد نشرت شائعات اخرى فى موقعها على الانترنيت مفادها ان ماركو ماتيرازى اتهم زيدان بأنه ارهابى 0

اما بيرنار تابى رئيس نادى مارسيليا السابق فقد اعرب عن اعتقاده بأن زيدان لا يمكن ان يخرج عن شعوره بهذا الشكل الا اذا كان المدافع الايطالى قد وجه له لفظا نابيا مشيرا ان هذا اللفظ النابى استهدف بكل تأكيد والدة زيدان .

ومن جانبه لم يستبعد ايميه جاكى المدير الفنى لمنتخب فرنسا السابق أن يكون سبب خروج زيدان عن شعوره هو كلمة نابية فى وقت كان فيه زيدان مثل بقية اللاعبين فى حالة اجهاد بدنى ونفسى .

اما وزير الشباب والرياضة الفرنسى جون -فرنسوا لامور فقد صرح على شبكة الاخبار الفرنسية /ال سى اى/ أنه ليس لديه اى معلومات عن السبب الذى دفع زيدان للاعتداء على ماتيرازى .و قال الوزير الفرنسى اعتقد ان زيدان كان ضحية عمل استفزازى مع الاعتراف الكامل بأن زيدان كان متوتر الاعصاب .

اما المدير الفنى لمنتخب فرنسا ريمون دومنيك فقد ادلى بتصريحات تتهم الحكم بعدم الحزم قائلا / عندما نقوم باعمال استفزازية خلال 110 دقيقة و الحكم يظل متغاضيا عن هذه الأستفزازات فاحيانا تأتى لحظة يخرج فيها الانسان عن شعوره مع عدم اغفال الدور الذى يلعبه التعب و الارهاق فى توتير الاعصاب

واوضج دومنيك أنه لا يحاول العثور على تبريرات لزيدان لكنه يحاول فقط أن يفهم الأسباب التى اخرجت زيدان عن شعوره .
هذا وقد .اكد نجم منتخب فرنسا زين الدين زيدان لاحد المواقع الفرنسيةان اللاعب الايطالي ماركو ماتيراتزي لم يتلفظ علي عائلتي او قام بسب ديانة الاسلام .

وذكر زيدان : انه قام بالاعتذار من اللاعب ماتيراتزي بعد المباراة , وانه ليس بيننا شئ .

وقد قام ماركو ماتيراتزي بقبول اعتذار زيدان , واكد ماتيراتزي بانه يحب زيدان ولايمكن ان اخطئي بحقه.
وبهذه البطاقة يكون زيدان قد تلقى البطاقة الحمراء رقم 12 والأخيرة فى حياته ليفقد كابتن منتخب الديوك أعصابه ويعتدى بصورة فجة على اللاعب الايطالي 0
وذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن زيدان سبق له وأن تلقى بطاقات حمراء (طرد) كالاتى: 3 فى بوردوه و5 فى يوفانتوس و2 فى مدريد وواحدة فقط مع المنتخب الفرنسى أمام الفريق السعودى خلال مونديال 1998