الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شمال القطاع: شهيدان احدهما من كتائب الاقصى وطفل متاثر بجراحه.. ونجاة قائد الكتائب من محاولة اغتيال

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 11:40 )
غزة- معا- استشهد بعد ظهر اليوم الثلاثاء الطفل وليد محمود الزيناتي ( 12 عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها الخميس الماضي في اجتياح قوات الاحتلال لمنطقتي العامودي والتوام في شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكد د. بكر ابو صفية مدير عام الاستقبال في مستشفى الشفاء بمدينة غزة لـ "معا" أن الطفل الزيناتي من منطقة التوام شمالي غربي بيت لاهيا وشمال مدينة غزة كان منذ الخميس الماضي في العناية المركزة وتحت التنفس الاصطناعي بعد أن أصيب بشظايا صاروخ إسرائيلي في كافة انحاء الجسد عدا عن بتر في أطرافه.

يشار الى ان قرابة 30 شهيداً قضوا في الاجتياح الاسرائيلي لشمالي بيت لاهيا الاسبوع الماضي.

وكان مواطن فلسطيني قد استشهد واصيب اربعة اخرون بجراح قبل ظهر اليوم الثلاثاء في قصف اسرائيلي استهدف سيارة مدنية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأكد د. معاوية حسنين مدير عام الطوارئ والاسعاف في وزارة الصحة لـ "معا" استشهاد الشاب احمد شاهين ( 21 عاماً)، واصابة أربعة مواطنين بجراح وصفت جراح احدهم بالخطيرة.

وذكر شهود عيان أن السيارة التي تعرضت للقصف كان يستقلها نشطاء من كتائب شهداء الاقصى, من بينهم الشهيد شاهين الذي ينتمي للكتائب, مشيرين الى أن السيارة ذاتها نجت من قصف استهدفها في وقت سابق اليوم.

وفي سياق الاحداث التي يشهدها القطاع في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل للاسبوع الثالث على القطاع, اعلن القيادي في كتائب شهداء الاقصى, الجناح العسكري لحركة فتح "أبو الوليد" نجاة قائد الكتائب في بيت حانون المعروف بـ "أبو غزال" اليوم الثلاثاء من قصف إسرائيلي استهدفه شرقي البلدة في غزة.

وأضاف القيادي في الكتائب لــ"معا" أن اثنين من مرافقي " أبو غزال" أصيبا أثناء محاولتهما إطلاق صارخين من طراز "أقصى 103" ضمن حملة "أبابيل العسكرية" التي أعلنتها الكتائب ضد مستوطنات الاحتلال.

واكد ان القيادي "أبو غزال" لم يصب بأذى, وان الطائرات الحربية المروحية ما زالت تحوم حول السيارة التي كان يستقلها شرقي بيت حانون.

يشار الى ان القصف الاسرائيلي الذي استهدف قائد كتائب الاقصى في بيت حانون اسفر عن اصابة اربعة مواطنين بجراح, في حين ادعت مصادر اسرائيلية ان القصف استهدف مجموعة كانت تقوم باطلاق صورايخ محلية على المستوطنات الاسرائيلية.