الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مؤتمر الابداع في خدمة القرآن الكريم في رام الله

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 17:49 )
رام الله- معا- افتتحت مؤسسة أهل القرآن صباح اليوم الثلاثاء مؤتمر الابداع في خدمة القرآن الكريم وذلك في قاعة قصر رام الله الثقافي.

وشارك في المؤتمر في جلسته الأولى العديد من الشخصيات الدينية ومنها بسام جرار ومؤسس مؤسسة أهل القرآن صلاح الدين أبو عرفةوعبد الرحمن عباد الناطق الرسمي لهيئة الدعاة الفلسطينيين.

وقال أبو عرفة في كلمته: ان الغرب اشترى كل وسائل الاتصال وطورها لانه يعلم بمدى اهمية الاعلام والكلمة، أما نحن فلدينا القرآن الكريم .

وتضاف :لو نحن احسنا استغلال القرآن وكلامه لكان خير وسيلة اعلامية نستطيع ان نصل بها الى العالم أجمع، وذكر أبو عرفة بكلام من قال بان امريكا غلبت الناس.. بهوليوود، ما يدل على ان الدول والشعوب حينما تحسن استخدام الكلمة والصورة فستنتصر على غيرها.

وتحدث أبو عرفة عن التقصير في حق القرآن الكريم في فلسطين وغيرها من بلدان العالم الاسلامي، وقال" هناك ما لم يعمل بعد لخدمة القرآن الكريم، ونحن بحاجة لنعمل الكثير لخدمة القرآن الكريم، مطالبا الأمة الاسلامية بالتقدم لخدمة القرآن.

من جهته قال الدكتور عبد الرحمن عباد، الناطق الرسمي لهيئة الدعاة والذي تحدث نيابة عن الدكتور عكرمة صبري: ان كل خلق الله ابداع وكل كلام الله ابداع، البشر يختلفون في خلقهم وابداعهم عن خلق الله بالتاكيد، فالله يخلق يوميا عشرات الآلاف من البشر يختلفون عن بعضهم في الصفات، فخلق الله يتجدد دائما ولكن ليس بذات الطريقة على عكس خلق الانسان الذي يتكرر بذات الطريقة او النهج، واضاف الله عز وجل خلق من غير وجود بينما البشر أعادوا تجميع الموجود.

وضرب عباد مثلا لكلامه فقال عن الابداع في القرآن الكريم ان هناك ثمانية وعشرين نوعا من الحوار في القرآن الكريم تختلف عن بعضها البعض، مضيفا ان الانسان اذا ما بحث في القرآن فانه سيكتشف وسيعمل الكثير.

ويناقش المؤتمر على مدار يوم كامل قضايا تتعلق بخدمة القرآن الكريم والرقي بهذا الكتاب المقدس، ويحاول المجتمعون الخروج بتوصيات تساهم في اكتشاف اصحاب الابداع في قراءة القرآن الكريم وكذلك التوصيات التي تساهم في وضع القران الكريم في موضعه الصحيح في قلوب المسلمين.