الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الجزائري بوتفليقه لزيدان لقد قمت برد فعل دفاعا عن شرفك، والاتحاد الدولي يحقق

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 21:35 )
بيت لحم - معا - قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) انه سيفتح تحقيقا حول تصرف اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان الذي أُقصي من نهائي كأس العالم الأحد الماضي بعد خروجه بالبطاقة الحمراء في المباراة النهائية التي جمعت منتخبي ايطاليا وفرنسا بعد ان قام زيدان بنطح اللاعب الايطالي ماتيرازي .

وكانت صور تلفزيونية قد أظهرت زيدان و هو يضرب المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي برأسه.
وقال بيان الفيفا ان هدف التحقيق هو توضيح ملابسات الحادث.
يبقى ان نشير ان زيدان حصل على جائزة افضل لاعب في كأس العالم الحالية بعد ان رشحته اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم لنيل هذه الجائزة وهذا ما انتقده المرافق للمنتخب الايطالي الذي قال ان هذه الجائزة يجب ان تعطى للاعب المنظبط 0

وفي رسالة تلقاها اللاعب الفرنسي الجزائري الاصل زين الدين زيدان من الرئيس الجزائري بوتفليقه قال فيها بان قائد منتخب فرنسا زين الدين زيدان الجزائري الاصل تصرف دفاعا عن شرفه. واضاف "في وجه الاعتداء الخطير الذي تعرضت له, قمت برد فعل دفاعا عن شرفك اولا, قبل ان تخضع للقانون من دون ان تخاف, وبالتالي فلا اسباب لديك لتكون مطاطأ الرأس على الاطلاق". ووصف الرئيس الجزائري زيدان بانه "حمل دائما مشعل الموهبة والعظمة والتواضع والتهذيب". وتابع "بما انك لم تنس بلدك الام, فان الجزائر والجزائريين فخورون بك, ولن ينسوك ابدا". واضاف "سأكون سعيدا جدا باستقبالك في وطنك, انت وعائلتك في التاريخ الذي تراه مناسبا ونستطيع ان نتفق عليه", واردف "اريد ان انقل اليك في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها, مشاعر الشعب الجزائري باكمله تجاهك والاحترام الكبير الذي يكنه لك". وحيا الرئيس الجزائري مسيرة زيدان "التي انهيتها في القمة ودخلت بفضلها اسطورة كرة القدم العالمية".