الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة ادباء بيت المقدس ومركز بلدية نابلس الثقافي ينظمان امسية شعرية بعنوان لوحات نابلسية

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 21:45 )
نابلس- معا -نظمت رابطة أدباء بيت المقدس وبالتعاون مع مركز بلدية نابلس الثقافي أمسية شعرية بعنوان () في ساحة مركز بلدية نابلس الثقافي، المعروف باسم مركز "حمدي منكو".

و اشتملت الأمسية على باقة من روائع الشعر الفلسطيني قدمها عدد من كبار شعراء المحافظة بحضور شخصيات أدبية وسياسية مميزة على رأسها المحافظ سعيد أبو علي وعدد من أعضاء البلدية ومديرو مؤسسات وأساتذة ومهتمون.

وافتتحت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ احمد الطوباسي، ثم كلمة ترحيبية للكاتب إياد جبور عضو الهيئة التأسيسية للرابطة تحدث فيها عن الرابطة وآفاق عملها الثقافي ومجالات الإبداع فيها ومن خلالها تلاها لوحة افتتاح للشاعر الدكتور شاهر الخياط.

وقدمت الشاعرة المبدعة إيمان بدران قصيدة بعنوان "وصية لاجئ" ثم الشاعر الشاب عمر زيادة ملحمة تراثية بعنوان "على أطلال الأمة"، أما الشاعر القدير طارق الصيرفي فقد قدم قصيدة حداثية رمزية بعنوان "رحيل جلجامش" كما قدمت الشاعرة الشابة نور سمحان قصيدة بعنوان "إليك يا حبيبتي".

من ناحية ثانية، التقى مؤخرا وفد رابطة أدباء بيت المقدس، ممثلا برئيس الرابطة "الشاعر رمضان عمر" وأمين سرها الدكتور جبر البيتاوي ووجدي السخلة المدير التنفيذي لمركز بيت المقدس للأدب التابع للرابطة مع لجنة النشاطات في بلدية نابلس ممثلة بأعضاء المجلس البلدي ماجدة فضة وعنان غزال وخلود المصري.

وقد دار اللقاء حول سبل تطوير وتفعيل الحركة الثقافية والفكرية والأدبية، عبر القيام بأنشطة وندوات ودورات إضافة إلى المسابقات مع ضرورة تفعيل دور الكتاب من خلال الاتفاق على عقد ملتقى أدبي أسبوعي تديره الرابطة تحت إشراف البلدية من اجل تنشيط الحركة الثقافية وإعادة نابلس إلى سابق عهدها عروسا للثقافة الفلسطينية كما كانت.