الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالب الاندية الشريكة في مراكز المصادر على طاولة وزارة الشباب

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 16:19 )
الخليل – معا - خالد القواسمي -عقد في مقر نادي بيت الطفل الفلسطيني اجتماعا خاصا بمراكز مصادر الشباب التابعة للاندية في محافظتي وبيت لحم وفي بداية الاجتماع تحدث حلمي القواسمي رئيس مجلس ادارة نادي بيت الطفل الفلسطيني مرحبا بالمجتمعين واشار الى العلاقة الوطيده والشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ودعمها الموصول للانشطة والبرامج ما كان لها الاثر الكبير في تحويل الاندية الى مؤسسات خلاقة وبناءه حاضنة للشباب.

ومع انتهاء كلمته ترأس موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة الاجتماع بحضور فتحي خضر مدير عام الطلائع وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب ورؤساء الاندية الشريكة بحث خلاله كافة الامور المتعلقة بالمشروع .

وتحدث ابو زيد عن تجربة بيت الطفل الفلسطيني ودوره الرياديفي البناء والتنمية وعرج على رؤية الوزارة لتمكين الاندية والشباب الفلسطيني على كافة الصعد وفي مختلف المجالات ضمن الرؤيا الاسترتيجية عبر القطاعية للشباب التي تم انجازها من قبل الوزارة وبمشاركة كافة الشرائح من مؤسسات حكومية واهلية الشريكة في عملية التنمية والتي عبرت عن احتياجات وتطلعات الشباب وحددت اولوياتهم .

وفي معرض حديثه قدم شرحا وافيا ومستفيضا اشتمل على جميع النقاط للمشروع واكد على ضرورة العمل الجماعي ليعطي ثمارا تؤتي اوكلها لدى الشباب لادخاله في جوف عملية التنمية وبناء رؤية واضحة تضع مقومات النجاح واكد ان الوزارة هي مظلة حقيقية لجميع المؤسسات الشبابية وتعمل بكل مهنية وخطط وبرامج تمكن الاندية والمؤسسات من الوصول للاهداف المتوخاة وحث المجتمعين من رؤساء الاندية على تحمل مسؤولياتهم لاحداث تغييرا جوهريا لا نمطيا لدى الشباب وتمكين الهيئات الادارية بما ينعكس بالتطور الايجابي على الجميع .

واشار الى ان الاندية ستشهد تطورا وسيصار الى اعادة هيكلتها وترميمها وتزويدها بالاجهزة والمعدات اللازمة وابلغ المجتمعين بفحوى اجتماعاته مع ممثلي الوكالة الامريكية للتنمية والتي تصب في الصالح العام .

واستمع ابو زيد لمطالب الاندية وما تعانيه من ضائقة ماليه تهدد مستقبل الاستمرارية والديمومه مطالبين الوزارة بالتدخل الفوري السريع لايجاد حلول ناجعة لاعادة الاوضاع الى نصابها حيث ان الاندية قد اصبحت عاجزة عن تحقيق طموحات الشباب في ظل الاوضاع الجديده التي طرات على طبيعة العمل واختلاف البرامج.

وقد طمئن ابو زيد في رده على مطالب الاندية الجميع بان المرحلة القادمه سيصار الى توفير الداعم الكامل الى من يعمل بجد واخلاص مختتما اجتماعه بالشكر لكافة الكوادر العاملة في الاندية والمراكز وعلى بذلها جهودا كبيره لتوفير الامكانيات وانجاح برامجها وانشطتها بما يخدم الشباب الفلسطيني.