الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يحذر من تداعيات نية الحكومة الإسرائيلية توسيع ساحة البراق

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 18:29 )
القدس-معا- حذر المفتي العام الشيخ محمد حسين من تداعيات نية الحكومة الإسرائيلية توسيع ساحة البراق .

وقال سماحته " ان تنفيذ مثل هذا المشروع سيكون له انعكاسات سلبية وخطيرة ، حيث ان تنفيذ مثل هذه الخطوة ستكرس الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف ".

وأضاف سماحته : ان تنفيذ مثل هذا المخطط سياسهم في هدم باب المغاربة ، الأمر الذي كانت تخطط له السلطات الإسرائيلية منذ زمن", مطالبا المسلمين في كل العالم للوقوف امام هذه المخططات للحيلولة دون تنفيذها.

من جهة أخرى عبر سماحته عن استنكاره وشجبه الشديد لما ترتكبه السلطات الإسرائيلية في غزة من قصف عشوائي ومتعمد لمنازل المواطنين الأبرياء العزل.

وقال في معرض تعليقه على ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة : "الحكومة الإسرائيلية تخطت كل الحواجز ، واختارت لنفسها أن تكون أداة لتدمير حياة الشعب الفلسطيني وتحويلها لجحيم لا يطاق ".

من جانبه أعرب سماحته عن استغرابه الشديد تجاه الصمت الدولي الغريب المطبق عما يحدث في غزة والضفة الغربية ، وقال:" انه لمن الغريب حقاً أن يلتزم المجتمع الدولي الصمت تجاه هذه الممارسات ، في وقت تعتبر فيه إسرائيل هذا الصمت ضوءاً أخضر لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني ".

هذا واستنكر المفتي العام قيام الشرطة الاسرائيلية بملاحقة الأطفال داخل باحات الاقصى ومنع فعاليات المخيم الصيفي المقام في المسجد الأقصى المبارك .