الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يدعو الرئيس للاستمرار بالمفاوضات والتوصل لاتفاق سلام بغضون عام

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 10:40 )
بيت لحم- معا- طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء السبت الرئيس محمود عباس وقيادة السلطة الفلسطينية الاستمرار في المفاوضات السلمية باضطراد من اجل التوصل الى اتفاق سلام تاريخي في غضون عام.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن ديوان رئاسة الوزراء الاسرائيلي: "ان الطريق لانجاز اتفاق سلام تاريخي بين الشعبين هو بالجلوس حول طاولة المفاوضات بجدية واستمرار، وعدم تركها باعتبارها الاساس لحل الخلافات".

ومضى نتنياهو بالقول: إن السلطة الفلسطينية انضمت قبل حوالي شهر الى محادثات سلمية مباشرة، دون شروط مسبقة، بعد ان قامت حكومته الاسرائيلية بسلسلة بوادر حسن نية من جانب واحد لتحريك المفاوضات، على حد تعبيره.

واستذكر نتنياهو انه خلال السنوات الـ 17 الاخيرة التي جرت فيها المحادثات المباشرة مع الفلسطينيين واصلت اسرائيل اعمال البناء في المناطق الفلسطينية المحتلة.

واعرب نتنياهو عن امله على حد تعبيره "في الا يدير الجانب الفلسطيني ظهره للسلام بغية التوصل الى اتفاق اطار في غضون عام".

وجاء بيان نتنياهو هذا تعقيبا على قرار القيادة الفلسطينية رفض استئناف المفاوضات طالما استمر البناء في المستوطنات.

واعربت محافل سياسية في القدس عن اعتقادها بان الاعلان الفلسطيني لا يسدل الستار على استمرار المفاوضات. مشيرة الى ان الاتصالات مع الجانب الامريكي مستمرة حتى هذا المساء من اجل ايجاد حل ابداعي يسمح بمواصلة المفاوضات.

وأصدر ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو توجيهاته الى اعضاء الحكومة بعدم الادلاء بتصريحات لوسائل الاعلام حول المفاوضات.